أخبار الساعة، مجتمع

الشبيبة الاستقلالية تثمن مجانية علاج السرطان للأطفال وتدعوا لتعميمه

عبرت الشبيبة الاستقلالية عن ارتياحها عن التفاعل الإيجابي لوزارة الصحة مع جزء من المطالب التي رفعت في الوقفة الاحتجاجية الوطنية المنظمة من طرف منظمتهم يوم أمس الأربعاء بالعاصمة الرباط، والتي خصصت للمطالبة بالعلاج المجاني لمرضى السرطان.

وثمنت الشبيبة الإستقلالية هذه الخطوة، واصفة إياها بالإيجابية، كما أكدت مواصلة جهودها للدفاع عن مطلبها الأساسي المتمثل في تكفل الحكومة بجميع مرضى السرطان من الجنسين، ومن مختلف الفئات العمرية وكل الطبقات الإجتماعية.

ولم تنس الهيئة المذكورة التنويه في بلاغ لها، بجهود كل المتعاطفين والمتضامنين الذين شاركوا في الخطوة الاحتجاجية السالفة الذكر، والذين تقاسموا مع الشبيبة الاستقلالية هم هذه القضية لإسماع مسؤولي قطاع الصحة ببلادنا أنين ومعاناة المرضى ضحايا المرض الخبيث.

وأهاب ذات البلاغ بكافة “القوى الحية” من المجتمع المغربي لمواصلة التضامن والمزيد من النضال لإدخال البهجة إلى قلوب المصابين وتخفيف عوائلهم ولو النزر القليل بين المرض وتكاليف العلاج الباهضة.

يشار إلى أن وزارة الصحة، أعلنت اليوم الخميس إطلاق مبادرة تروم التكفل المجاني بعلاج الأطفال دون سن الخامسة المصابين بالسرطان بالمؤسسات الصحية والاستشفائية العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *