أخبار الساعة، مجتمع

بعثة صينية تزور مشفى بتازة… وسفير بكين يرافقها (صور)

زار، اليوم الخميس، سفير الصين الشعبية في المملكة المغربية المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، وتفقد أحوال البعثة الصينية التي جاءت لتقديم خدماتها الصحية لمرضى ومرتفقي مستشفى ابن باجة، في إطار التعاون المشترك بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية في مجال الصحة.

ورافق المسؤول الصيني بالمغرب، في زيارته الخاصة للمستشفى الإقليمي وفدا رفيع المستوى والمدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة فاس ـ مكناس، الذي عبر عن مدى اعتزازه بالتعاون المشترك بين المملكة المغربية وجمهورية الصين في الجانب الطبي، مؤكدا على استمرار التعاون بين البلدين، ودعم السفارة الصينية للجهود التي يبذلها المستشفى في تقديم خدماته الصحية الجيدة للساكنة والعمل على تطوير.

ونوه السفير الصيني أيضا، بالعلاقة المشتركة بين البلدين في تطوير قطاع الصحة نحو الأفضل، لتعكس طموح الشعبين المغربي والصيني التي تجمعهما علاقة صداقة متينة منذ القدم.

كما عبر المسؤول الجهوي لوزارة الصحة، عن تقديره وشكره للدور الإيجابي للبعثة الصينية والمتكونة من نخبة من خيرة الأطباء، بمختلف التخصصات العاملة في المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة والعمل الجاد للطبيبات والأطباء الصينيين جنبا الى جنب مع الأطباء المغاربة، سواء تعلق الأمر بإجراء حملات طبية متعددة الاختصاصات، أو تنظيم قوافل صحية من شأنها تقريب الخدمات لدى الساكنة في المناطق المعزولة.

من جانبه أشاد أيضا مدير المستشفى الإقليمي ابن باجة بزايرة الصينيين وقدم للسفير الصيني حصيلة لبعض إنجازات بعثة بلاده وتقديم صور توثيقية لخدماتها الى جانب الأطقم الصحية المغربية، وفي الختام تم تقديم شهادات تقديرية للفريق الطبي المساهم في إنجاح عملية استبدال الكلي للركبة، والمشاركين في حملة الجراحة بالمنطقة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *