أخبار الساعة، سياسة

وفد يتقدمه العثماني يحل بجهة البيضاء

من المننتظر أن يحل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، يوم غذ السبت، بجهة الدار البيضاء سطات،  على رأس وفد وزاري ، يضم عددا من الوزراء ومسؤولي قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية، وذلك في إطار الزيارات التي يقوم بها الرئيس إلى مختلف جهات المملكة.

وتأتي الزيارات تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش وخطاب 20 غشت الماضيين، وفي إطار التنزيل الفعلي لورش الجهوية المتقدمة.

وسيزور رئيس الحكومة ومعه الوفد المرافق، مجموعة من المشاريع التنموية، بجهة الدار البيضاء سطات،  وستكون الزيارة مناسبة لتتبع المشاريع التنموية بالجهة على مستوى مختلف القطاعات، وفرصة لتتبع تنفيذها على أرض الواقع من لدن السلطات والجماعات المحلية.

تأتي هذه الزيارة بعد سلسلة من الزيارات لعدد من جهات المغرب، انطلقت منذ سنة 2017، حيث زار العثماني كلا من جهة بني ملال خنيفرة وجهة درعة تافيلالت وجهة فاس مكناس وجهة الشرق وجهة مراكش أسفي وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة سوس ماسة ثم جهة الداخلة وادي الذهب.

وتهدف هذه الزيارات بالخصوصن، ترسيخ ثقافة الإنصات للمسؤولين العموميين والفاعلين في القطاع الخاص، ومكونات المجتمع المدني المحلي، بهدف تسريع تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد سكان جهة الدار البيضاء سطات، يقدر بحوالي 6.8 مليون نسمة، حسب الإحصاء العام للسكان سنة 2014، وتضم ثمان عمالات وسبعة أقاليم، كما أنها تساهم ب26.5 في المائة من الناتج الداخلي الخام الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *