مجتمع

مدير أكاديمية سوس يعلق على الحكم لتلميذة ب40 مليون سنتيم:الكلمة الأخيرة للقضاء (فيديو)

علق محمد جاي منصوري، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية، والقاضي بمنح تلميذة مبلغ 40 مليون سنتيم، جراء الضرر الذي لحقها، بعد منعها من اجتياز امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2014/2015، بتهمة الغش في مادة الانجليزية، بقوله: ” الأمر متروك للقضاء، ولنا الثقة الكاملة فيه”.

واضاف منصوري على هامش الندوة الصحفية المنعقدة مساء أمس الجمعة بمقر الأكاديمية، والتي خصصت لاستعراض حصيلة اشغال المجلس الإداري، والذي حضره الوزير أمزازي: ” القضية تعود لسنة 2014، والحكم مازال ابتدائيا، ومازالت هناك درجتين في التقاضي”.

تجدر الإشارة إلى أن تلميذة تتابع دراستها بإحدى ثانويات أولوز ضواحي تارودانت، قررت رفع دعوى قضائية، بعد اتهامها بالغش في امتحانات الباكالوريا، سنة 2015، بحجة تطابق انجازها مع زميلة لها.

وسلكت التلميذة المسطرة القضائية، وحصلت على حكم أولي يسمح لها باجتياز الإمتحان الاستدراكي، غير أن الأكاديمية رفضت منحها ترخيصا باجتيازه، مما جعلها تسلك القضاء من جديد ، وقد أسدلت المحكمة الإدارية بأكادير الستار ابتدائيا، على الملف بالحكم لصالحها بتعويض قدره 400 ألف درهم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *