مجتمع

هاجر..”تافراوتية” تتربع على عرش ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2019 (فيديو)

توجت الشابة هاجر المرابط، ابنة مدينة تافروات، إقليم تيزنيت، في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الأحد، ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2019، وذلك في حفل  “ميس أمازيغ”، المنظم أمس السبت بإحدى الفضاءات الفندقية بمدينة أكادير، من طرف جمعية إشراقة أمل.

وفي تصريح خصت به العمق، قالت هاجر بأنها جد سعيدة بالفوز بلقب ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2019، وتعتبر التتويج مسؤولية ملقاة على عاتقها، وستعمل على تمثيل المرأة الأمازيغية أحسن تمثيل، في كل المحافل التي ستشارك بها.

وأضافت هاجر في تصريحها: “أنا ابنة منطقة تفراوت واملن، وبالضبط أكرض أوضاض، وأنا جد سعيدة بالتتويج، وسأستغل هذا اللقب، للمشاركة في الأعمال الخيرية والتطوغية، خاصة وأنني أعشق العمل الجمعوي”.

من جهته، قال محمد أمنون، عضو لجنة التحكيم في تصريح للعمق:” اختيار ميس أمازيغ لهذه السنة، تم وفق ضوابط محددة من طرف لجنة التحكيم، فبعد الاقصائيات الأولية، وتفوق 14 مشاركة، قررنا أن نعتمد معايير من قبيل، إتقان الحوار والمقارعة، والثقافة العامة، والحضور القوي للشخصية الامازيغية، بالاضافة طبعا إلى الجمال الأمازيغي الذي يميز المرأة، من قبيل اللباس والمجوهرات، وجدنا صعوبة كبيرة في تحديد الفائزة بلقب ميس أمازيغ 2019، نظرا للمنافسة الكبيرة بين المتباريات، ومنحنا للجمهور الحاضرة فرصة التصويت، بحيث مثلت نسبة أصواتهم 40%، في حين مثلت نقطة لجنة التحكيم 60%”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *