سياسة

المصلي تستعين بـ24 ألف مسجد لمحاربة العنف ضد النساء

قالت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، إنها استعانت بآلاف المساجد لمحاربة العنف ضد النساء بالمغرب، خلال الحملة السابعة عشر لوقف العنف ضد النساء.

وقالت الوزارة، في بيان على موقعها الرسمي، إن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية انخرطت بشكل فعال في الحملة، “سواء على مستوى الوزارة أو المجالس العلمية المحلية ومن خلال الوعاظ والمرشدين، في التعبئة والتحسيس ضد آفة العنف ضد النساء، حيث خصص أزيد من 24 ألف مسجد من مساجد المملكة خطبة الجمعة لمسألة نبذ العنف ضد النساء والفتيات”.

وتابعت وزارة المصلي “كما ساهم ممثلو الوزارة في أكثر من 30 نشاط إعلامي سواء في البرامج الحوارية أو بإعطاء تصريحات للصحافة”.

وكانت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، اختتمت قبل أيام بمدينة سلا، الحملة الوطنية السابعة عشرة، لوقف العنف ضد النساء، تحت عنوان “الشباب شريك في مناهضة العنف ضد المرأة”.

وقالت المصلي، خلال اللقاء، “اليوم في بلادنا مكانة المرأة تتقدم، ولا يصح وجود العنف، فالشخص المعنف لا ننتظر منه أن يكون مواطنا صالحا، متوازنا، فقضية العنف هي قضية مجتمع”.

وأضافت أن هدف الحملة هو “تغيير الصورة النمطية والجارحة للمرأة والأمثال القدحية والتصرفات الجارحة لكرامة الفتاة في البيت والشارع ومقرات العمل، إذ لا يمكن تحقيق تنمية شاملة بدون مشاركة النساء، والغرض الرئيس من الحملة هو “إذكاء الوعي وترسيخ قيم المواطنة عبر احترام كرامة المرأة وحقوق الإنسان بمفهوم عام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *