وزارة المالية تنشر لائحة المؤسسات العمومية ذات الأداء الأطول المصرح به

وزارة المالية تنشر لائحة المؤسسات العمومية ذات الأداء الأطول المصرح به

01 يناير 2020 - 23:40

نشرت وزارة الاقتصاد والمالية، لائحة تضم أسماء المؤسسات العمومية ذات الأداء الأطول المصرح به، مشيرة إلى أن آجال الأداء المتوسط المصرح به من طرف مؤسسات والمقاولات العمومية، بلغ 48.7 يوم مع متم شهر شتنبر 2019، مقابل 55,9 يوما في نهاية دجنبر 2018.

ووفق اللائحة التي نشرتها الوزارة، فجاءت شركة "صورياد دوزيم" على رأس اللائحة بـ370 يوما كآجال للدفع، تلاها المكتب الوطني للماء والكهرباء بـ187 يوما، ثم الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب بـ180 يوما.

واحتل معهد باستور المرتبة الرابعة بـ159 يوما، تلته مركزية الشراء والتنمية للمنطقة المنجمية لتافيلالت وفجيج بـ150 يوما، والمعهد الوطني للبحث الزراعي بـ120 يوما، وجامعة مولاي إسماعيل بمكناس 112 يوما، ثم المكتب الوطني للسكك الحديدية بـ11 يوما، فشركة الدار البيضاء للنقل بـ68 يوما.

وأوضحت الوزارة، أن نشر لائحة المقاولات يندرج في إطار مقاربة تدريجية تتضمن نشر آجال الأداء المصرح بها من طرف المؤسسات والمقاولات العمومية والمتعلقة بشهر دجنبر 2019 وذلك في فبراير 2020.

وأكدت الوزارة، على أن هذه المواكبة تستمر حتى نهاية يونيو 2020، حتى يتسنى لهذه المؤسسات أن تتحمل المسؤولية الكاملة فيما يخص آجال الأداء المصرح بها وذلك تحت إشراف الوزارة المذكورة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المجلس الإقليمي للسياحة بتنغير يصف قرارات الحكومة بـ”المجحفة” ويحذر من إفلاس القطاع

المكتب المغربي للسياحة

إغلاق مقر المكتب الوطني للسياحة بعد تسجيل 8 إصابات بـ”كورونا”

“الفلاحة” تتوقع إنتاجا يلبي احتياجات الاستهلاك والتصدير بشكل كاف بحلول ماي 2021

تابعنا على