مجتمع

خلف قتيلان و3 جرحى .. السلطات تكشف سبب حريق مقهى للشيشة بطنجة

قالت السلطات المحلية لولاية طنجة تطوان الحسيمة، إن التحقيقات الأولية كشفت أن الحريق الذي اندلع ليلة رأس السنة الجديدة بأحد مقاهي طنجة وأدى إلى مقتل امرأتين، نتج عن تماس كهربائي.

وأوضحت السلطات أن الحريق نشب في مقهى “Ô75 Paris” بمجمع “la tulipe”، وذلك ليلة الثلاثاء-الأربعاء في الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة، مشيرة إلى أنه تم فتح بحث تحت إشراف النيابة العامة لتحديد ملابسات هذا الحادث.

وأضافت السلطات المحلية أن الحريق عناصر الوقاية المدنية، تدخلت فور إعلامها بالحادث، لإخماد الحريق ونقلت خمسة أشخاص إلى المستشفى الإقليمي، قبل أن يتم الإعلان عن وفاة اثنين من بينهم، في وقت لاحق.

وكانت مصادر محلية قد كشفت أن الحريق اندلع بشكل مفاجئ داخل المقهى بسبب الفحم الذي يُستعمل في تدخين الشيشة، بعدما انتقلت النيران إلى شجرة الميلاد التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، قبل أن ينتشر اللهب سريعا في أرجاء المقهى.

الطبيبة بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بطنجة، ربيعة بوكطاية، أوضحت في تصريح للصحافة، أن المستشفى استقبل 4 حالات ناتجة عن حريق داخل مقهى، من بينهم حالتي وفاة تم وضعهما بمستودع الأموات.

وأضافت الطبيبة في تصريحها خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، أن المصابان الآخران تم نقلهما إلى قسم الإنعاش بالمستشفى ذاته، نظرا لتعرضهما لحروق متفاوتة الخطورة، وفق تعبيرها.

الحادث الذي وقع بمقهى “Ô75 Paris” أثناء احتفالات رأس السنة الجديدة 2020، استنفر السلطات المحلية ومصالح الأمن بالمدينة، حيث حل والي أمن طنجة محمد أوعلا أوحتيت بعين المكان رفقة مسؤولين أمنيين آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    حدث هبة

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    نحن شعب متخلف لاقصى درجة،داءما ننساق وراء التقليد..لا ادري مالذي يعنينا من احتفال باعياد الميلاد وهل نفهم معناها اصلا ام مجرد كعكة وكحول ومجون . النصارى ان احتفلوا بهذا فهذا مقدس عندهم ويعلمون مامعناه. ونحن!!! ليست مساءلة دين فالاحتفال بعيد النصارى لاينقص من ديني،لكن مساءلة مبدء ووعي.

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    سوء الخاتمة . يا لطيف

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    Arijal