أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تدخل على خط الوضع الصحي “المتأزم” بأزيلال

يبدو أن الوضع الصحي بأزيلال ماض إلى التأزم، فبعد بيان لائتلاف أطباء القطاع العام بالمستشفى الإقليمي بأزيلال الذي أمهلوا فيه وزراة الصحة أياما قبل إعلان المشفى “مشفى منكوبا، دخلت الجامعة الوطنية للصحة بأزيلال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي لشغل على الخط مستنكرة “سوء التسيير الذي يعاني منه المستشفى الإقليمي، خصوصا في الآونة الأخيرة”.

وطالبت النقابة في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، بـ”إيجاد حل عادل ومنصف للأزمة التي يعرفها المستشفى والإستماع لمطالب واقتراحات الأطباء وإنصافهم”، داعية إدارة المؤسسة إلى عقد اجتماعات دورية مع الشغيلة من أجل تواصل جيّد سيسهّل الاستماع لهموم ومشاكل العاملين وبالتالي الرقي بالقطاع داخل الإقليم، وفق لغة البيان.

المصدر ذاته طالب إدارة المستشفى بضرورة “مراجعة التعويضات الهزيلة عن الحراسة والإلزامية مع تمكين الأطر التي تقوم بالتنقل مع المرضى من مستحقاتها”، ونوه بالمجهودات الجبّارة التي تقوم بها الشغيلة الصحية بالمستشفى رغم قلة الإمكانيات.

كما دعا “الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري والحازم من أجل التصدي لمختلف الاعتداءات التي تتعرض لها الشغيلة الصحية وتوفير حماية أمنية وجسدية للشغيلة الصحية ضمانا للسير العادي للعمل”.

وطالب رفاق مخارق بأزيلال إدارة المستشفى بضرورة فتح التباري حول المناصب الشاغرة بالمستشفى وكذا تفعيل مختلف اللجان والمجالس من أجل مساهمة فعّالة في التسيير، مشددا على ضرورة الإقرار بخصوصية القطاع لتحسين مردودية الخدمات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *