إعفاء رئيسة مصلحة بأزيلال يدفع نقابة لمراسلة وزارة التجهيز

02 يناير 2020 - 11:15

وجه المكتب الوطني للنقابة الوطنية لقطاعات الأشغال العمومية المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل رسالة إلى الكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك مراسلة اعتبرت فيها إنهاء مهام رئيسة مصلحة التدبير والبرامج بالمديرية الإقليمية بأزيلال بناء على تقرير للمديرية ووضعها رهن إشارة مديرية الطرق، (اعتبرته) تعسفا وخرقا للقانون.

وأضافت المراسلة ان عدم تعليل قرار من جهة وعدم مساءلة المعنية والاستماع إليها من جهة أخرى حول ما تضمنه التقرير الذي اعتمدته الإدارة لإصدار قرار إنهاء المهام وعدم تمكينها من الاطلاع على فحواه والرد عليه هو خرق لمقتضى القانون رقم 03.01 الذي يلزم الإدارة بتعليل قراراتها.

وأشارت المراسلة إلى أن إحالة المعنية بالأمر على مدينة الرباط دون استشارتها ودون معرفة حالتها الاجتماعية “يدخل في إطار الانتقال التعسفي”، مؤكدة أن هذا “الأسلوب المعتمد من طرف الوزارة مع الموظفين سيفقد الوزارة مصداقيتها مع الفرقاء الاجتماعيين ويخلق حالة من التوتر والاستياء في صفوف الموظفين”.

وفي السياق ذاته أعلن الفرع المحلي للنقابة ذاتها بأزيلال عن شجبه لـ”المؤامرة التي حيكت من طرف المدير الإقليمي وبتواطؤ مكشوف ضد رئيسة المصلحة المعنية”، رافضا قرار إعفائها من مهامها “الذي بني على باطل”، وفق بيان توصلت العمق بنسخة منه.

وكانت النقابة قد أعلنت في وقت سابق تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر المديرية بأزيلال احتجاجا على ما وصفته بـ”نهج الحوار المغشوش من طرف المدير الإقليمي واستخفافه” بالنقابة ذاتها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

باريس سان جيرمان يعقد أول صفقة مدوية في زمن “كورونا”

بينهم مسنون .. جمعية تأوي متشردين ببوزنيقة لحمايتهم من “كورونا” (فيديو)

توقيف قناصة وبحوزتهم أسلحة وخراطيش محلية الصنع في تيزنيت (صور)

تابعنا على