بحضور الراضي.. حقوقيون يتظاهرون بالبيضاء ويهتفون "البراءة لعمر" (صور)

02 يناير 2020 - 14:00

نظم العشرات من الحقوقيين، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية تضامنية مع الصحافي عمر الراضي أمام المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، رافعين شعار “البراءة لعمر”.

وتزامنت الوقفة الاحتجاجية التضامنية، التي عرفت حضور عدد من الحقوقيين من بينهم المعطي منجيب وأسيدون مع انعقاد جلسة محاكمة الراضي، والتي تم تأجيلها إلى غاية الخامس من مارس المقبل، من أجل إعداد الدفاع.

ورفع المحتجون شعارات عديدة من قبيل “حرية التعبير ليست جريمة”، “أوقفوا متابعة عمر الراضي”، “البراءة للراضي ولمعتقلي الرأي وحراك الريف”، “وطلقوا دراري عاد هضروا على التنمية “.

وفي هذا الإطار، قال الأستاذ الجامعي والمؤرخ المعطي منجيب، في تصريح للصحافة، إن مشاركته في الوقفة الاحتجاجية من أجل أن يبين أن الاعتقال الذي تعرض له للمطالبة بالبراءة للراضي.


وأضاف منجب، أن الإفراج جاء لكون “اسم الراضي تردد على الشبكة العنكبوتية لمليون مرة، وهذه أول مرة مغربي معتقل لأسباب سياسية يتردد اسمه بهذه الطريقة ولهذه الدرجة”، مشيرا إلى أن “الراضي لم يعتقل لأنه انتقد حكما قضائيا بطريقة قاسية كما قالوا، ولكن لأنه صحافي استقصاىي جاد جدا”.

ومن جهته قال الناشط الحقوقي سيون أسيدون، إن مشاركته في هذه الوقفة تأتي لأن حرية التعبير من المقدسات وارية لصحافة من المقدسات، مشيرا إلى أن “هذه المقدسات تم خرقها وبالتالي لابد أن يعبر أي ناشط حقوقي عن تضامنه مع عمر”.

وأوضح أسيدون في تصريح للصحافة، أن الراضي “صوت دائما مرفوع ضد الحيف وضد الفساد، وبطبيعة الحال لابد من التضامن معه ومع جميع المعتقلين السياسيين في هذه البلاد”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على