مجتمع

سابقة بالمغرب.. كلية اللغات بأيت ملول توقع الوثائق الإدارية إلكترونيا (فيديو)

شرعت كلية اللغات والفنون بالقطب الجامعي أيت ملول التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، في اعتماد التوقيع الإلكتروني على وثائق الطلبة، بما فيها الشواهد الدراسية وكشوف النقط، حيث ستساهم هذه البادرة في الحد من تنقل الطلبة نحو إدارة الكلية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور كمال اسبري، نائب عميد كلية اللغات والفنون الجميلة المكلف بالشؤون البيداغوجية، في تصريح لجريدة “العمق”، إن الوثائق التي يتم توقيعها تكتسي صبغة قانونية، ويمكن اعتمادها في كل الإدارات، والهدف من المشروع بالأساس، هو تخفيف عبء تنقل الطلبة نحو ادارة الكلية.

وأضاف المتحدث بالقول: “نعرف جميعا بحكم التطور التكنولوجي أنه يمكن التلاعب بمحتى الوثائق، لكن الذي يجب أن يعلمه الجميع، أن هذه الوثائق التي يتم توقيعها إلكترونيا، تضم قنا سريا، ويمكن لكل من يريد أن يتأكد من محتوى الوثيقة الأصلية، إدخال القن في موقع الكتروني تابع للجامعة، والذي يسهر على قانونية المعطيات هو بريد المغرب ومنصة جامعة ابن زهر”.

وبخصوص عدد الوثائق التي تم توقيعها إلى حدود بداية يناير منذ منتصف نونبر 2019، يقول اسبري: “بلغ 1200 وثيقة، يكفي أن يطلب الطالب الوثيقة المعنية، وذلك انطلاقا من المنصة الخاصة به في موقع الجامعة، بدورنا نقوم بتجميع الطلبات، وأتولى شخصيا توقيعها إلكترونيا بمقتضى تفويض من عميد الكلية، وتتم العملية في دقائق”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *