منتدى العمق

عاش شعب 2020

عاش الشعب كلمة سريالية عميقة تختزن كل شيء، عصية على أصحاب الفهوم البسيطة القاصرة ان تفهم معناها ومغزاها ، وان تسبر أغوارها وتشرح معانيها .

قالها ولد الكرية ورفعها شعار فنيا ،وانتجها من بين ركام مجموعة من الشعارات الثورية التي تعشش وسط مجتمعنا ،وتسكن في بطن الشعب فلا يستطيع أن يبوح بها الى أحد .

لتفهم ولد الكرية ينبغي ان تكون من عشاق رمزية أدونيس ،وقارئا نهما لشعر درويش ، عالما بالصور الشعرية، وعاشقا للروي والقافية ، لا صاحب فهم بسيط قاصر عن فهم مقصود ولد الكرية ، أو ان تكون فيلسوفا عاشقا للتفاصيل تدهشك العبارات لتغوص فيها وتستجلي معانيها .

لم يفهمه أحد ، بل حتى طلبة النهج القاعدي بجامعة فاس احتفلوا بولد الكرية واصعدوه منصة الجامعة لينطق باسمهم وليشفي غليلهم ولينطق بهمومهم محتفلين معه ومرديدن شعار عاش الشعب .

ماذا سيقول ولد الكرية لضحاياه ، ماذا سيقول ولد الكرية للذين صدقوه وصدقوا رسالته وآمنوا به، ونصروه ،ووقروه، وناضلوا معه على الفايسبوك، وفي الصفحات وأشعلوا نار الثورة في صدروهم .

عذرا لقد قالها قال انها كاميرا خفية لسنة 2019 ليميز الخبيث من الطيب، وليميز الخونة من الوطنيين الصادقين ، لقد اكتشف ولد الكرية خلطة عجيبة داخل الوطن الذي يسير حكومته اندري أزولاي وهو السادس بعد الأحزاب الخمسة المسيرة للحكومة المغربية .

لقد فضحنا وكشفنا ولد الكرية وكشف سوء فهمنا وقلة وعينا وحقارتنا ، جميعا من أجل ولد الكرية رئيسا للحكومة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *