مجتمع

“كنوبس” تقرر تحسين التأمين عن المرض بالمصحات الخاصة ومراكز السرطان

سعيدة مليح

ناقش الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، تحسين استفادة المُؤَمنين من خدمات التأمين الإجباري عن المرض، المقدمة على صعيد المصحات الخاصة والمراكز الخاصة لعلاج السرطان، وجاء ذلك في بلاغ مشترك بين الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة.

وأعلن بلاغ مشترك بين الجانبين، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه تقرر تعميم المعالجة الإلكترونية للتحملات على صعيد جميع منتجي العلاجات، في إطار الثالث المؤدي بالنظر للأثر الجيد الذي خلفه تطوير هذه الخدمة من طرف الصندوق، لفائدة بعض المصحات والمراكز الخاصة.

وأضاف البلاغ أن “هذه الخدمة تسمح بالتحقق من وضعية حقوق المؤمنين وتبسيط تبادل المعلومات قبل تقديم طلب التحمل، مما من شأنه أن يقطع الطريق أمام بعض الممارسات اللآقانونية المعتمدة في مجال الفوترة”.

وفيما يتعلق ببعض الممارسات اللآقانونية في مجال فوترة خدمات التأمين الإجباري عن المرض والتي تسببت في وقف الصندوق تعامله في إطار الثالث المؤدى مع عدد من المصحات الخاصة، أعربت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة عن استعدادها لفتح صفحة جديدة للتعاون مع الجهاز المدبر أساسها احترام القانون المعمول به وعصرنة تدبير التحملات.

من جانبه، أكد الصندوق على أنه لن يكون بإمكانه مواصلة التعامل في إطار الثالث المؤدي مع أي مصحة خاصة تعتمد فوترة غير قانونية، أو تطلب من المؤمنين الأداء بطرق يعاقب عليها القانون 131-13 المؤطر لممارسة الطب، والقانون الجنائي كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    وأصحاب الرميد أليس لهم الحق