سياسة

بعد المصالحة .. البام يعلن عن تاريخ مؤتمره الرابع وكودار يعتذر لبنشماش (فيديو وصور)

سعيدة مليح 

صادق حزب الأصالة والمعاصرة،صباح اليوم السبت، على تاريخ مؤتمره الوطني الرابع، بعدما أعلن طي الخلافات التي كادت تعصف بمستقبل “الجرار”، حيث حددت اللجنة التحضيرية للحزب يوم 7 فبراير القادم، كموعد لتنظيم المؤتمر الوطني الرابع للحزب.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للبام، برئاسة رئيس اللجنة سمير كوادر ومشاركة أعضاء اللجنة بقاعة “دوليز” في سلا، حيث عرف اللقاء كلمة الأمين العام للحزب، والمناقشة والمصادقة على تقارير اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، والمصادقة على تاريخ المؤتمر الوطني الرابع.

رئيس اللجنة التحضيرية سمير كودار، قدم خلال الاجتماع اعتذاره للأمين العام حكيم بنشماش عن كل الخلاف الذي أدى إلى انقسام الحزب إلى تيارين طيلة الشهور الماضية، في إشارة منه إلى تفعيل مبدأ الصلح الذي تم الاتفاق عليه، والطي النهائي لصفحة الماضي.

الأمين العام للحزب حكيم بنشماش، قال في كلمة له خلال الاجتماع، إنه “إذا لم ننجح في الطي مع صفحة الماضي، ستظل هيمنة عرض سياسي محافظ سيطر على الساحة لسبعة سنوات”.

وعن المصالحة، يضيف بنشماش: “لا ينبغي أن تكون مناورة تكتيكية بل يجب أن تكون توجها، لأنه في حالة الفشل فإن التكلفة ستكون باهضة الثمن”، مشيرا إلى أنه لا يرى من هو مؤهل للإصلاح في المشهد السياسي إلا هذا الحزب، في إشارة إلى البام.

وأضاف المتحدث نفسه، أن “اجتماع اليوم هو للطي مع صفحة الخلاف ومناقشة الأزمة بإيجابياتها وسلبياتها، وهو أول امتحان تطبيقي للحزب، مشددا على ضرورة قبول بالرأي والرأي الآخر.

ودعا زعيم الحزب إلى “الإغلاق صفحة  المصاعب التي عشناها بصفة نهائية، لتصبح من ذاكرة الحزب، لا نعود إليها إلا لاستخلاص العبر والدروس، مع أقسى درجات التضامن والمسامحة”.

من جهته، قال سمير كوادر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة المعاصرة، إنه بالرغم من اختلاف وجهات النظر التي كانت سائدة داخل الحزب، إلا إنه يجب إعادة ترتيب البيت الداخلي.

وشدد كودار على إنه “لم يعد لدينا سوى خيار الوحدة والاجتهاد جميعا من أجل تغليب مصلحة الوطن عل الحزب، ومصلحة الحزب على خلافاتنا الداخلية”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *