مجتمع

بعد مقتل امرأتين.. متابعة صاحب مقهى للشيشة بطنجة في حالة اعتقال

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، أمس الجمعة، متابعة صاحب مقهى “Ô75 Paris” المخصص للشيشة، في حالة اعتقال وإحالته على السجن المحلي “طنجة 2″، وذلك بعد حادثة احتراق المقهى ليلة رأس السنة الجديدة، ما خلف مقتل امرأتين وإصابة 3 آخرين.

وأفادت مصادر متطابقة، أن صاحب المقهى الذي جرى توقيفه من قبل مصالح الأمن، ستتم متابعته بتهمة “القتل غير العمد الناتج عن الإهمال، وعدم احترام ضوابط ومعايير السلامة، وإحداث حريق في ممتلكات عقارية للغير الناتج عن الإهمال”.

وكشفت المصادر ذاتها، أن أولى جلسات محاكمة المعني بالأمر حُددت يوم 10 يناير الجاري، حيث سيتم عرضه أمام القاضي بحضور دفاع أسرتي الضحيتين.

وكانت السلطات المحلية لولاية طنجة تطوان الحسيمة، قد قالت إن التحقيقات الأولية كشفت أن الحريق الذي اندلع ليلة رأس السنة الجديدة بأحد مقاهي طنجة وأدى إلى مقتل امرأتين، نتج عن تماس كهربائي.

وأوضحت السلطات أن الحريق نشب في مقهى “Ô75 Paris” بمجمع “la tulipe”، وذلك ليلة الثلاثاء-الأربعاء في الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة، مشيرة إلى أنه تم فتح بحث تحت إشراف النيابة العامة لتحديد ملابسات هذا الحادث.

وأضافت السلطات المحلية أن الحريق عناصر الوقاية المدنية، تدخلت فور إعلامها بالحادث، لإخماد الحريق ونقلت خمسة أشخاص إلى المستشفى الإقليمي، قبل أن يتم الإعلان عن وفاة اثنين من بينهم، في وقت لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *