منوعات

حفتر يقصف طرابلس.. استهدف كلية عسكرية فقتل 28 شخصا وأصاب 20

استهدف طيران تابع لحفتر مقر الكلية العسكرية بمنطقة الهضبة جنوبي طرابلس، السبت 4 يناير، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، حسب مصدر طبي للأناضول.

قالت وكالة الأناضول إن 28 قتيلاً و18 جريحاً سقطوا نتيجة قصف شنه طيران أجنبي داعم لحفتر على مقر الكلية العسكرية في طرابلس التابعة لـ(قوات حكومة الوفاق).

قال الناطق باسم وزارة الصحة بحكومة الوفاق فوزي أونيس للأناضول: «هناك عدد من القتلى والجرحى (دون تحديدهم) سقطوا نتيجة قصف مقر الكلية العسكرية».

أضاف أونيس إن «القصف استهدف السكن الخاص بطلبة الكلية العسكرية، وسيارات الإسعاف توجهت لمكان القصف».

في المقابل أعلنت قوات الحكومة الليبية، أن طيراناً إماراتياً مسيراً داعماً للواء المتقاعد خليفة حفتر، استهدف «البوابة 17» عند المدخل الشرقي لمدينة سرت، التابعة للحكومة.

جاء ذلك في بيان نشره المركز الإعلامي لعملية «بركان الغضب»، السبت، عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

من جهته، أفاد طه حديد، المتحدث باسم «قوة حماية وتأمين سرت»، في تصريح للأناضول، أن الطيران الإماراتي المسير نفذ ضربتين جويتين.

أوضح حديد، أن الضربة الأولى استهدفت البوابة وأسفرت عن إصابة أحد أفراد «قوة حماية وتأمين سرت»، والثانية استهدفت مزرعة لمواطن.

أضاف المصدر أن الضربات الجوية لن تؤثر على عمل القوة من خلال الدوريات الثابتة والمتحركة التي تنفذها لاستتباب الأمن.

أشار أن الضربة التي استهدفت بوابة المدخل الشرقي أربكت حركة السير بشكل مؤقت في مدينة سرت (منتصف الشمال).

وخلال الشهرين الماضيين، أعلنت «قوة حماية وتأمين سرت» التابعة للحكومة الشرعية، مقتل وإصابات عدد من عناصرها، جراء استهداف طيران إمارتي داعم لحفتر، جنوب سرت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *