أدب وفنون

“أنس”..صالون شبابي للتشجيع على القراءة يرى النور بأيت ملول (صور)

نظمت جمعية نور الشباب بمدينة أيت ملول، الجلسة الافتتاحية لصالون أُنْس القُرّاء، نهاية الأسبوع المنصرم، بالمركز الثقافي بأيت ملول، تحت شعار ” القراءة وعي .. والوعي حرية”.

وتأتي المبادرة الشبابية، للتعريف بالفعل القرائي، وللدور المركزي الذي تلعبه عملية القراءة، في حياة المجتمعات والشعوب، وأيضا في الرقي الفكري للفرد والمجتمع،

وتم افتتاح الجلسة، بكلمة ترحيبية  لمسيرة الجلسة كوثر عبو، وتلتها كلمة  عادل نصير رئيس الجمعية، وأيوب كرتا المشرف على الصالون، اللذان رحبا بالحضور ونوها بالفكرة، وكانت هذه الجلسة مناسبة من أجل التعريف بالصالون وأهدافه، ومن بين هذه الأهداف تنمية الحس الإبداعي وإعادة المكانة اللائقة للقراءة، في حياة الشباب والمجتمع عموما، والانفتاح الثقافي والمعرفي في جميع مجالات الفنون، مع التشبث بالأصالة والهوية المغربية.

وفي الشق الثاني من الجلسة، تمت مناقشة رواية قواعد العشق الأربعون للأديبة والروائية التركية إليف شافاق، ومرت هذه المناقشة في أجواء سادت فيها روح النقاش البناء والحوار الهادئ والراقي.

وتم اختتام هذه الجلسة الافتتاحية بإطلاق سراب من الحمام مع ترديد شعار الصالون، كرمز للحرية الفكرية التي تترتب عن القراءة الواعية، وتجسيداً للأهداف السامية للصالون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *