مجتمع

رغيب: الأنترنيت ملاذ المغاربة لمواجهة البطالة والفرنسية غير نافعة (فيديو)

اعتبر مؤسس مدونة المحترف والخبير المعلوماتي رغيب أمين أن الانترنيت تعد ملاذا للشباب الباحث عن العمل، كما شدد على أن تكوين الثروة عبر الإنترنيت ممكن في سنة أو سنتين، غير أنه انتقد عدم تسهيل الدولة للمعاملات المالية مع الخارج بالنسبة للمشتغلين في الشبكة العنكبوتية رغم أنهم يعدون مصدرا لجلب العلمة الصعبة للمغرب.

وقال رغيب في حوار مع جريدة “العمق”، إن الإنترنيت أصبح وسيلة من أجل “دمقرطة الثروة” لأنه يمكن لأي شخص أن يجعل منه وسيلة لكسب المال، فقط يكفي أن يستثمر وقته في تكوين الخبرة وتطوير المهارات بهذا الخصوص، كما دعا الشباب إلى استثمار الإنترنيت بدل انتظار الوظيفة من الدولة.

وانتقد رغيب المنظومة القانونية المغربية معتبرا أنها لا تساعد العاملين على الانترنيت، وأعطى مثالا بحصر التعامل بالعملة الأجنبية في عشرة آلاف درهم للمقيمين بالمغرب، والتي تصل إلى 40 ألف درهم في حالات خاصة، معتبرا أن المبلغ المذكور غير كاف لمن أراد إطلاق عمل في الإنترنيت، كما انتقد هذا الإجراء لأن المشتغلين في الشبكة العنكبوتية يجلبون العملة الصعبة ويجب أن تسهل لهم الدولة المعاملات المالية مع الخارج.

وأفاد أن عدم تسهيل الدولة للشباب في هذا المجال يجعل العديدين يلجؤون إلى السوق السوداء للحصول على العملة الصعبة أو ترك نسبة كبيرة من الأرباح لدى الأبناك الخارجية وهو ما يضيع فرصا ومبالغ مهمة على المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *