من جديد.. جرائم الأموال بمراكش تؤجل محاكمة مدير الوكالة الحضرية
https://al3omk.com/488715.html

من جديد.. جرائم الأموال بمراكش تؤجل محاكمة مدير الوكالة الحضرية متهم بـ"الرشوة"

أجلت الغرفة الجنائية الابتدائية لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، للمرة الثالثة، البت في ملف رقم 1451/2624/2019، والمتعلق بمدير الوكالة الحضرية ومن معه بتهمة “الارتشاء”.

وقد تم تأجيل الجلسة إلى 16 من شهر يناير الجاري، بسبب غياب محاميين عن هيئة الدفاع عن المتهم، مع رفض ملتمس السراح المؤقت للمتهم، وإبقائه رهن الاعتقال الاحتياطي.

يذكر أن مستثمرا مغربيا تقدم شهر يوليوز الماضي، بشكاية مباشرة لدى رئيس النيابة العامة، يتهم فيها (خ.و) بطلب رشوة بمليار سنتيم مقابل الكفّ عن وضع العراقيل الإدارية في طريق إتمام بنائه عمارة بالحي الشتوي بمقاطعة جليز بمراكش، وتسهيل حصوله على الوثائق الخاصة بمشروع سكني آخر بالمدينة نفسها.

أما مدير الوكالة الحضرية الذي تم توقيفه شهر يوليوز الماضي متلبسا بحيازة رشوة، ويتابع في حالة اعتقال، فنفى عنه تهمة “الرشوة”، قائلا إن “المبلغ الذي ضبط بحوزته هو “أتعاب شركة زوجته، التي تولت المواكبة والاستشارة بشأن عملية اقتناء عقار لفائدة المشتكي”.

هذا ويتابع في الملف ذاته، في حالة سراح مع حجز جوازي سفريهما ومنعهما من مغادرة التراب الوطني وإغلاق الحدود في وجهيهما، كل من زوجة المدير المذكور وصديقه المهندس المعماري “س.م.ل”، بجناية “المشاركة في الارتشاء”.