مجتمع

جمعيات بكلميم: حفل “عبدة الشياطين”صدمة وكارثة أخلاقية بكل المقاييس

ارتباطا بموضوع تنظيم مجموعة من الشباب الأجانب، لحفل موسيقي صاخب، بإحدى الجماعات الترابية لكلميم،  وإقرار السلطات الإقليمية بعدم الترخيص لأية جهة بتنظيمه، استنكرت شبكة جمعيات وادنون، الواقعة واعتبرته مسا بالقيم وأخلاق المجتمع الوادنوي المحافظ، واعتبرت الأمر صدمة وكارثة أخلاقية.

وأدانت الشبكة في بلاغ توصلت العمق بنسخة منه،  ما أقدم عليه هؤلاء الأجانب، خاصة بعد انتشار مقاطع فيديو، تظهر مجموعة من السياح، أغلبهم أجانب، وهم يحتفلون بشكل صاخب وفاضح، وسط إشارات ورموز غريبة، ورقص على أنغام الموسيقى الصاخبة، بتراب جماعة أفركط بإقليم كلميم.

واعتبرت الشبكة، هذه الممارسات فجة، وتمس بقيم المغاربة والمسلمين، ومسيئة لمبادئ الإحترام والتوقير، ومنافية لهوية ومرجعية المملكة المغربية وإمارة المؤمنين، وهو الأمر الذي أثار استياء الساكنة واستنكره المجتمع الوادنوني، بمختلف تلاوينه وروافده، ونددت به كل الهيئات والمنظمات والأطراف، وتبرأت منه جل التوجهات.

وفي ذات السياق، وصفت الشبكة الواقعة، بالصدمة والكارثة الأخلاقية الشنيعة،  وطالبت السلطات المختصة، بفتح تحقيق عاجل حول الأطراف التي سهلت وأعانت هذه المجموعة على إقامة هذا الحفل الفاضح، مع المطالبة بضرورة حماية الثقافة الوادنونية والنشء داخل الجهة، من هذه الدعوات والأنشطة التي تهدد قيمنا الوطنية والإسلامية السمحة.

ونوهت الشبكة في بلاغها، بالمجهودات التي قامت بها السلطات المحلية والقوات العمومية، بمختلف أشكالها، من أجل فض هذا الجمع الشاذ بأقل الخسائر، واستنفار الجهود لمنعه من معاودة تنظيم تجمع آخر بتراب الجهة. مع حثهم على ضرورة وضع إجراءات استباقية لتفادي تكرار مثل هذه المهزلة في السنوات القادمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *