مجتمع

عاجل.. هذا ما قررته محكمة مراكش في حق باطما وشقيقتها

حمزة مون بيبي

قررت غرفة المشورة بمحكمة مراكش، اليوم الاثنين، الإبقاء على متابعة الشقيقتين دنيا وابتسام باطما في حالة سراح، مقابل رفع الكفالة المالية إلى 80 مليون سنتيم عوض 40، وإغلاق الحدود في وجههما.

غرفة المشورة التي نظرت في طعن النيابة العامة في قرار قاضي التحقيق، حددت كفالة 50 مليون سنتيم لدنيا باطما، و30 لشقيقتها ابتسام، المتابعتين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”قضية حمزة مون بيبي”، ضمن مجموعة “سكينة كلامور”.

وكان قاضي التحقيق المكلف بالنظر في القضية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر الأسبوع الماضي متابعة المتهمتين المذكورتين في حالة سراح، مقابل كفالة 30 مليون سنتيم لدنيا باطما و10 ملايين لابتسام باطما، وهو القرار الذي طعنت في النيابة العامة مطالبة بتطبيق الرقابة القضائية على المتهمتين.

وتواجه باطما تهم تتعلق بـ”المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال”، و”المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته”، و”بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم”، و”بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك”.

ويذكر أن مجموعة “سكينة كلامور” المتهمة في قضية “حمزة مون بيبي” تتابع في حالة اعتقال، وذلك بعد أن سبق للنيابة العامة استئناف قرار سابق لقاضي التحقيق بمتابعة بعض أعضاء المجموعة في حالة سراح، فتقدمت النيابة العامة بالطعن لدى غرفة المشورة التي قررت عدم تمتيع أفراد المجموعة بالسراح المؤقت ومتابعتهم في حالة اعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    من غير تشفي.... الواحديستر راسو وما يبالغ في البوز... راه لي ما خرج من الدنيا ما خرج من عقايبها...

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    في نظري، يجب عقابهما عقابا شديدا.