سنتين سجنا نافذا بحق شاب تطاول على الملك وسبَّ أطباء مستشفى تطوان
https://al3omk.com/489211.html

سنتين سجنا نافذا بحق شاب تطاول على الملك وسبَّ أطباء مستشفى تطوان أثناء خضوعه للعلاج

قضت المحكمة الإبتدائية بتطوان، اليوم الاثنين، بإدانة شاب يُدعى “س.ش”، بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، وذلك بعدما كان قد ظهر في شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتطاول على الملك ويسب مسؤولي الصحة وأطباء مستشفى سانية الرمل بتطوان.

وأفادت مصادر محلية، أن النيابة العامة بتطوان تابعت الشاب المعني في حالة اعتقال بتهم ”الإخلال باحترام رموز البلاد، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وإهانة هيئات منظمة والإخلال العلني بالحياء”.

وكان الشاب المذكور، قد ظهر في شريط فيديو من داخل إحدى قاعات العلاج بمستشفى “سانية الرمل” بتطوان بعدما تعرض لجروح ناجمة عن حادثة سير، حيث كان يتلفظ بعبارات السب والشتم بحق الملك والأطر الطبية بالمستشفى المذكور بسبب ما اعتبره “عدم الاهتمام به بالمستشفى”.

شريط الفيديو أثار ردود فعل غاضبة، وهو ما دفع المعني بالأمر إلى تسجيل شريط ثانٍ قدم خلاله الاعتذار عن ما بدر منه، مشيرا إلى أنه كان في حالة غير طبيعية بسبب الجروح التي تعرض لها على مستوى الرجل في حادثة سير.

يشار إلى أن القانون الجنائي المغربي “يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من 5.000 إلى 50.000 درهم، من ارتكب إهانة موجهة إلى شخص الملك أو إلى شخص ولي العهد”، حسب الفصل 179 من القانون الجنائي.

وينص الفصل 263 من نفس القانون على أنه “يعاقب بالحبس من شهر إلى سنة وغرامة من مائتين وخمسين إلى خمسة آلاف درهم، من أهان أحدا من رجال القضاء أو من الموظفين العموميين”.