رسميا .. فريق الرجاء يقرر بالإجماع "مقاطعة" مباراة الدفاع الجديدي

06 يناير 2020 - 23:05

قرر المكتب المسير لفريق الرجاء، رسميا، عدم التنازل عن قراره بعدم خوض مقابلة الدفاع الحسني الجديدي برسم الجولة التاسعة من البطولة الوطنية الاحترافية، لإستحالة عودة الفريق من الجزائر ثم العودة إليها بعد أيام قليلة.

وأجمع الاجتماع العاجل الذي عقده الرجاء البيضاوي مع منخرطيه، مساء اليوم الإثنين، على عدم خوض مباراة الفريق أمام الدفاع الحسني الجديدي، والتي أثارت الكثير من الجدل بعد أن تشبت الفريق الجديدي بإجراء المقابلة التي تتزامن مع سفر الفريق البيضاوي إلى الجزائر.

وقال المكتب المسير للفريق في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنه يعلن عن “إستحالة اجراء المقابلة ضد نادي الدفاع الحسني الجديدي يوم 7 يناير 2020″، مشيرا إلى أن “الرجاء الوفي لقيمه والمتشبت بالمؤسسات الرياضية الساهرة على الشأن الكروي بالمغرب، يبقى رهن إشارة العصبة الاحترافية لايجاد حل مناسب لهذه الوضعية”.

وأوضح النادي أنه “توصل نادي الرجاء الرياضي يوم 6 يناير 2020، أي 24 ساعة قبل تاريخ اللقاء، بقرارين نهائيين متناقضين للعصبة الاحترافية، الأول يؤجل اللقاء إلى 7 فبراير 2020، والثاني الذي يشير إلى تاريخ 7 يناير 2020″، معتبرا ذلك يشكل “تضاربا لقرارات العصبة الاحترافية وتناقضها مع التأخر في الجواب”.

وأضاف أن البعثة الرياضية المكونة من لاعبين وطاقم تقني وإداري وطبي تتواجد حاليا بالجزائر لـ”الاستعداد للقاء مهم برسم منافسات كاس عصبة الأبطال يوم 10 يناير 2020 بمدينة تيزي اوزو الجزائرية، أي 5 أيام بعد خوض لقاء ذهاب كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال العرب في مواجهة نادي مولودية الجزائر بمدينة البليدة الجزائرية”.

النادي الأخضر لفت إلى أن قراره جاء “تطبيقا لمقتضيات المواد 16 و21 من قانون مسابقات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تعتمد مسابقة كأس محمد السادس للأندية الأبطال العرب كمسابقة رسمية وتلزم العصبة الاحترافية باحترام أجل 3 أيام كاملة بين اللقاء الدولي واللقاء المؤجل”.

كما أشار إلى أن الفريق “بادر إلى مراسلة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بتواريخ 21 دجنبر 2019 و26 دجنبر 2019 و4 يناير 2020 من أجل المطالبة بتأجيل لقاء الدفاع الحسني الجديدي المبرمج بتاريخ 7 يناير 2020”.

وكان نادي الرجاء البيضاوي قد قرر استدعاء منخرطيه من أجل عقد اجتماع عاجل للتشاور واتخاذ القرار بخصوص برمجة اللقاء المذكور، حيث يرفض الفريق الأخضر خوض مباراته أمام الدفاع الجديدي بسبب خوضه مباراتين متتاليتين في الجزائر أمام مولودية الجزائر و شبيبة القبائل الجزائري في ظرف وجيز.

وأجرى مباراته الاولى أمس السبت أمام مولودية الجزائر، برسم دور ربع كأس محمد السادس للأندية الأبطال، حيث فاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد على أن يخوض مباراته أمام شبيبة القبائل الجزائري، يوم 10 من الشهر الحالي، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة كأس دوري ابطال إفريقيا لكرة القدم.

فيما يصر الدفاع الحسني الجديدي على خوض المباراة في تاريخه المتفق عليه سابقا حيث سبق أن طرح تذاكر المباراة في الشبابيك للجماهير، كما خصصت 400 تذكرة للجماهير الرجاوية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ماد الرقيوي لاعب فريق الراسينغ البيضاوي

الرقيوي: كنت قريبا من اللعب في الرجاء والوداد.. و”الراك” قادر على الصعود (فيديو)

في عمليات متفرقة.. أمن مراكش يوقف 5 متهمين بترويج المخدرات

لإنجاح البطولات.. الجامعة تُخصص لجنا للطوارئ بالعصب الجهوية

بعد الريكبي.. الاتحاد الدولي يتأهب لإعلان قرار “مزلزل” يهم جامعة البادمنتون

لقجع يعلن استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة والكرة النسوية

تابعنا على