حقول الفراولة بإسبانيا تستقبل الدفعة الأولى من العاملات المغربيات
https://al3omk.com/489263.html

حقول الفراولة بإسبانيا تستقبل الدفعة الأولى من العاملات المغربيات سيتم استقبالهم وفق دفعات

تستعد  حقول الفراولة بإقليم “هويلفا” الإسباني اليوم الثلاثاء، لاستقبال الدفعة الأولى من العاملات المغربيات اللواتي تم انتقاؤهن للاشتغال في جني حبات الفراولة.

ووفق ما نقله موقع “valenciafruit” ” الإسباني، فسيتم استقبال العاملات المغربيات وفق دفعات، الأولى ستنطلق في العمل خلال شهر يناير وفبراير، فيما ستلتحق دفعة أخرى من العاملات في شهر مارس المقبل، وهن العاملات اللواتي سيشتغلن لأول مرة في جني الفراولة بحقول اسبانيا.

وكانت الحكومة الاسبانية، قد أعلنت الأسبوع الماضي،  أنه من المرتقب أن تحل 19 ألف و179 عاملة مغربية، بإسبانيا للاشتغال بحقول الفراولة خلال الموسم الفلاحي لسنة 2019، مشيرة إلى أن 11 ألف و500 عاملة سبق لهن أن اشتغلن في جني الفراولة في حقول ويلبا خلال مواسم فلاحية سابقة.

وكان وفد من رجال أعمال أندلسيين، قد حل دجنبر الماضي، بالمغرب، من أجل  عملية اختيار العاملات الموسميات في حقول الفراولة بإسبانيا.

العاملات سيلتزمن بعدد من الشروط، منها التعهد بالعودة إلى البلد الأصلي عند نهاية موسم الجمع وفق ما تنص عليه الاتفاقية الموقعة بين البلدين.

يذكر أن المغرب، كان قد أجرى نونبر الماضي، مفاوضات مع إسبانيا بغية تحسين ظروف اشتغال عاملات الفراولة، وذلك في إطار التحضير لعملية تشغيل العاملات المغربيات الموسميات بإسبانيا برسم الموسم الفلاحي 2019، وبهدف تجويد وتحسين هذه العملية.