مجتمع

قافلة طبية واجتماعية تستهدف مسني “أسكا” بأزيلال

استفادت ساكنة أسكا التابعة ترابيا لجماعة واولى بإقليم ازيلال على مدى يومي 4و 5 يناير الجاري من خدمات قافلة طبية ومساعدات اجتماعية، أشرفت على تنظيمها جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية بشراكة مع وزارة التضامن ووكالة التنمية الاجتماعية، إذ فاق عدد المستفيدين من الفحوصات 265 شخصا من مختلف الأعمار.

وتحت شعار “وبالوالدين إحسانا” الذي اختارته الجمعية لتنظيم نشاطها التضامني والإنساني، خضع السكان لفحوصات في الطب العام، وقياس السكري والضغط الدموي، وطب الغدد، وأمراض النساء والتوليد، والفحص بالصدى…، كما حصل حوالي 80 من المرضى من حصص في التحسيس والتوعية ضد بعض الأمراض المزمنة والمعدية.

واستغلت جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية الفرصة لتسليم مساعدات اجتماعية على شكل مواد غذائية، وأغطية ومحافظ مدرسية لفائدة تلاميذ أساكا وتاغية بالجماعة ذاتها.

عمر مجان رئيس الجمعية المنظمة أكد أن “الهدف من القافلة هو تخفيف العبء عن بعض الشرائح المجتمعية، والوصول لأكبر عدد ممكن من أبناء المناطق الأكثر هشاشة، وتقديم الخدمات العلاجية والاجتماعية المختلفة والمجانية للمواطنين، وذلك في إطار هذا المشروع الذي يستهدف الاعتناء بالمسنين والمسنات “.

وتوجه المتحدث بالشكر للأطر الطبية وشبه الطبية والبالغ عددها حوالي 11 إطارا التي ساهمت في إنجاح هذا النشاط الإنساني، رغم صعوبة التضاريس التي تتميز بها منطقة أسكا بأزيلال، مشيرا إلى ان القافلة كانت فرصة لإدخال الفرحة على قلوب عشرات الأسر خاصة تلك التي تعيش ظروفا معيشية أو مناخية قاسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *