مجتمع

البيضاء أول مدينة إفريقية تحتضن بطولة العالم لألعاب الفيديو القتالية

احتضنت العاصمة الاقتصادية للمملكة  يومي 4 و 5 يناير الجاري، أولى محطات بطولة العالم لألعاب الفيديو القتالية “Casablanca World Fighters”، المنظمة لأول مرة في القارة الافريقية ،بمشاركة أزيد من 200 لاعب من 12 دولة، بينهم الأبطال العالميين الحاملين للقب.

وعرفت هذه التظاهرة التي نظمتها المغربية للألعاب والرياضة ” MDJS e-Sport ” بشراكة مع الشركة اليابانية لإصدار ألعاب الفيديو ” SNK” بمركب المربع الذهبي للدار البيضاء بالوازيس، نجاحا كبيرا .

وأوضح بلاغ للمغربية للألعاب و الرياضية، أن منافسات ” Casablanca World Fighters” ، أضحت تشكل المرحلة التأهيلية الرابعة لنهائيات البطولة العالمية “SNK World Championship”، التي ستجري أطوارها خلال شهر مارس المقبل في اليابان، والتي تعادل كأس العالم لألعاب الفيديو القتالية.

وأضاف المصدر ذاته، بأن هذه التظاهرة عرفت برمجة ثلاث منافسات رئيسية تمحورت حول ثلاث ألعاب مختلفة، The King of Fighters XIV وSamurai Shodown وDragon Ball FighterZ.

وأشار البلاغ، إلى أن الاداء الجيد للاعبين المغاربة خلال هذه التظاهرة عزز قناعة المغربية للألعاب و الرياضية بجدوى اختيارها لرعاية لاعبين مغربيين، وهما عبد الخالق الناصري ومحمد أوباه، من أجل تمكينهما من التطور والارتقاء إلى أعلى المستويات العالمية ومواكبتهما في تطوير مواهبهما.

وتجدر الإشارة إلى أن “Casablanca World Fighters” استقبلت، على هامش المنافسات الثلاث الرئيسية، دوري “Neogeo World Tour”، والذي عرض منافستين إضافيتين: “The King of Fighters 2002UM” و”The King of Fighters XIII”

ومن خلال تنظيم هذا الدوري، أكد المغرب رغبته في تنمية ألعاب الفيديو وطنيا، وطموحه للتموقع كفاعل عالمي في هذا المجال.

ويتمحور نشاط شركة SNK اليابانية التي تأسست في 1973، حول تصميم وتنمية ونشر ألعاب الفيديو وأنظمة ألعاب الفيديو، إضافة إلى خلق وتدبير المراكز الترفيهية. ومن بين المنتجات الأكثر شهرة للعلامة سلسلة من ألعاب الفيديو المرموقة من بينها Fatal Fury وThe King of Fighters وMetal Slug وSamurai Shodown.

ويعتبر «SNK World Championship» الحدث الدولي للرياضة الإلكترونية بالنسبة لصنفين من ألعاب الفيديو القتالية لشركة SNK، لعبة SAMURAI SHODOWN وKOF XIV. وتمنح للفائزين في الدوريات التأهيلية في كل منطقة دعوة للمشاركة في الدوري النهائي المقرر تنظيمه في مارس 2020 باليابان.

وتعد “Neogeo World Tour” (NGWT)جولة عالمية مرخصة من طرف SNK بالنسبة للسلسلات الشهيرة THE KING OF FIGHTERS وSAMURAI SPIRITS وFATAL FURY وMETAL SLUG.

وتنظم “Neogeo World Tour” ما لا يقل عن 16 منافسة رسمية كل موسم، وتتعاون كذلك مع مجموعات محلية للرياضة الإلكترونية ومع منظمي الألعاب المتلفزة في العالم أجمع من أجل تحفيز أعداد أكبر من اللاعبين على المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *