“الباطرونا” توقع اتفاقية مع “أنفوريسك” للحصول على “بيانات موثوقة”
https://al3omk.com/489632.html

“الباطرونا” توقع اتفاقية مع “أنفوريسك” للحصول على “بيانات موثوقة” لتقوية دورها في آجال الأداء

وقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب اتفاقية شراكة مع مؤسسة أنفوريسك، والتي بموجبها سيتمكن الاتحاد من الحصول على مصدر بيانات موثوق ومحين في اطار مختلف عملياته المرتبطة بإشكالية آجال الأداء وخاصة في القطاع الخاص.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها كل من  جلال شرف المدير العام المنتدب للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وخالد عيوش الرئيس المدير العام لأنفوريسك، مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، إلى تقوية دور الاتحاد في مرصد آجال الأداء كمورد معطيات حول آجال الأداء استنادا على تجربة وخبرة أنفوريسك.

وفي هذا الإطار، قال جلال شرف المدير العام للباطرونا، إن آجال والتأخير في الأداء يشكلان حاليا تهديدا خطيرا على استدامة المقاولات وصحتها المالية، مشيرا إلى أن هذه الآجال ستكون مسؤولة عن 40 في المائة من إخفاقات المقاولات في المغرب.

وتابع المتحدث في تصريحات صحفية، أن الاتفاقية “ستتيح فرصة الحصول على معلومات مهمة حول آجال الاداء ، والدفاع عن مواقفنا ووجهات نظرنا وكذلك السعي مع الدولة، في إطار مرصد آجال الأداء، إيجاد حلول لهذه الاشكالية”.

وبدوره، أبرز خالد عيوش الرئيس المدير العام لأنفوريسك، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى مساعدة الاتحاد العام لمقاولات المغرب في الحصول على بيانات جيدة حول اجال الاداء من أجل وضعه الداخلي وعلى مستوى مرصد آداء الاداء.

وأوضح عيوش أن “البيانات المتعلقة بالدفع المتأخر، ستغذي المرصد ببيانات موثوقة ومحينة جدا و”ستأتي شهريا من شركائنا وأنظمة الخبراء والتي يمكن التحقق منها مع مصادر أخرى من البيانات” يقول المتحدث.