اليعقوبي: قمنا بإجراءات عادية رغم غياب الرجاء.. ومقتريض: القانون فوق الجميع (فيديوهات)

08 يناير 2020 - 02:00

قال الحكم المغربي عبد الرحيم اليعقوبي، إن مباراة أمس بين الدفاع الحسني الجديدي والرجاء التي عرفت عدم حضور الفريق الزائر، "قمنا فيها بالإجراءات العادية بسجيل لاعبي الدفاع الحسني الجديدي في مستودع الملابس".

وأضاف اليعقوبي، أنه إلى غاية الوقت المحدد لإجراء المباراة لم يحضر الفريق الزائر، وهو ما تم تدوينه في التقرير.

وكان الحكم المغربي عبد الرحيم اليعقوبي، قد حسم جدل مباراة الدفاع الحسني الجديدي ونادي الرجاء الرياضي، أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب العبدي بمدينة الجديدة بعد تخلف نادي الرجاء، حيث أعلن الرجاء غائبا عن المباراة، ما يعني منح 3 نقاط للدفاع الجديدي وخصم نقطة من رصيد الرجاء.

من جهته، قال رئيس الدفاع الحسني الجديدي عبد اللطيف مقتريض، إن الإستعدادات لمباراة الرجاء كانت عادية بعد التوصل ببرمجة المباراة التي كانت من المفترض أن تجرى يوم 7 يناير.

وأضاف المقتريض: "كانت هناك إتصالات من أجل تغيير موعد إجراء المباراة"، مشيا إلى أن التوقف وتغيير مواعيد المباريات عانى منها فريقه السنة الماضية ولمصلحة الفريق ارتأينا إجراء المباراة، وفق تعبيره.

وتابع رئيس الدفاع الحسني الجديدي، أن "القانون والمساطر فوق الجميع من أجل تحسين ظروف البطولة الوطنية، والدفاع الجديدي ملتزم ببرنامج العصبة الوطنية لكرة القدم".

وبهذا يكون الدفاع الجديدة رفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع، فيما تراجع الرجاء الرياضي إلى المركز السادس برصيد 16 بعد خصم نقطة واحدة من رصيده.

وعينت لجنة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكم عبد الرحيم اليعقوبي بمساعدة كل من الحكم يحيى النوالي مساعد أول، وعلاء الدين بشتاوي مساعد ثاني، لقيادة قمة الجولة 9 من البطولة الاحترافية، بين الدفاع الحسني الجديدي وضيفه الرجاء الرياضي، على ملعب العبدي بالجديدة.

وأجمع الاجتماع العاجل الذي عقده الرجاء البيضاوي مع منخرطيه على عدم خوض مباراة الفريق أمام الدفاع الحسني الجديدي، والتي أثارت الكثير من الجدل بعد أن تشبت الفريق الجديدي بإجراء المقابلة التي تتزامن مع سفر الفريق البيضاوي إلى الجزائر.

وكان نادي الرجاء البيضاوي قد قرر استدعاء منخرطيه من أجل عقد اجتماع عاجل للتشاور واتخاذ القرار بخصوص برمجة اللقاء الذي يجمعه بالدفاع الحسني الجديدي لحساب مؤجل الجولة التاسعة من منافسات البطولة الوطنية.

ورفض الفريق الأخضر خوض مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي برسم الجولة التاسعة من البطولة الوطنية الاحترافية، أمس الثلاثاء، بسبب خوضه مباراتين متتاليتين في الجزائر أمام مولودية الجزائر و شبيبة القبائل الجزائري في ظرف وجيز.

وأجرى الرجاء مباراته الأولى يوم السبت أمام مولودية الجزائر، برسم دور ربع كأس محمد السادس للأندية الأبطال، حيث فاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد، على أن يخوض مباراته أمام شبيبة القبائل الجزائري، يوم 10 من الشهر الحالي، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة كأس دوري ابطال إفريقيا لكرة القدم.

فيما أصر الدفاع الحسني الجديدي على خوض المباراة في تاريخه المتفق عليه سابقا حيث سبق أن طرح تذاكر المباراة في الشبابيك للجماهير، كما خصصت 400 تذكرة للجماهير الرجاوية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

متولي يدعو حمد الله للإنضمام للرجاء والأخير يرحب بالفكرة(فيديو)

تابعنا على