آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية، الكرة المغربية

الجزائر تتصدر لائحة العرب بجوائز “الكاف”.. وحكيمي وزياش ينقذان ماء وجه المغرب

بصم العرب على سنة متميزة كرويا في القارة الإفريقية، وحصدوا أغلب الجوائز الفردية والجماعية في الحفل الذي نظمته أمس الاثنين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمصر، وفي هذا التقرير ترصد “العمق الرياضي” نتائج العرب خلال سنة 2019.

بداية التتويج كانت مع المغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني المعار من ريال مدريد الإسباني، والذي ظفر بلقب أفضل لاعب شاب في القارة الإفريقية بعد الموسم الاستثنائي الذي بصم عليه رفقة فريقه الألماني، إضافة إلى مساهمة رفقة المنتخب المغربي.

وعرفت لائحة السنة لأفضل أحد عشر لاعبا في إفريقيا تواجد كل من المغربيين حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي وأشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني، إلى جانب لاعب ليفربول المصري محمد صلاح ولاعب مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز.

المدرب الجزائري جمال بلماضي توج هو الآخر بلقب أفضل مدرب لسنة 2019 بعد الإنجاز الذي وقع عليه بقيادته منتخب بلاده الجزائر للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا التي احتضنتها جمهورية مصر العربية بعد غياب دام لأكثر من تسعة وعشرين سنة.

أما جائزة أحسن هدف لسنة 2019 فقد آلت للجزائري الآخر رياض محرز بعد هدفه في مرمى المنتخب النيجيري من ضربة خطأ محكمة في آخر دقائق المباراة وهو الهدف الذي قاد به محرز منتخب بلاده إلى نهائي كأس أمم إفريقيا الذي توج به منتخب الجزائر.

المنتخب الجزائري، بطل إفريقيا لهذه السنة توج أيضا بجائزة أفضل منتخب إفريقي في صنف الرجال لهذه السنة بعد تحقيقه البطولة الأغلى قاريا ، بعد غياب دام لأكثر من تسعة وعشرين سنة عن خزينة محاربي الصحراء.

أما الجزائري يوسف بلايلي المنتقل حديثا إلى الأهلي السعودي قادما إليه من الترحي التونسي فقد توج بلقب أحسن لاعب ممارس داخل القارة الإفريقية بعد الأداء الذي قدمه رفقة منتخب بلاده إضافة إلى نادي الترجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *