جمعية تجر "ولد لكرية" للقضاء بسبب أغنية "عاش الشعب" (فيديو)

08 يناير 2020 - 09:19

وضعت جمعية "شباب البيعة لمغرب الغد"، يوم الإثنين المنصرم، شكاية ضد يوسف محيوت الملقب بـ"ولد لكرية" لدى المحكمة الإبتدائية بمكناس تحت عدد 71 /2020/7311، وذلك بخصوص مقطع أغنيته من نوع "الراب" تحت "عاش الشعب" المنشور على ماقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت شكاية الجمعية، تتوفر "العمق" على نسخة منها، أنها "تحمل في طياتها كلمات سب وشتم في شخص محمد السادس، ناعتين سموه بكلمات قدحية من قبيل "كلبنا سادسنا حاكمنا ظالمنا"، وأيضا كلمات تحرض على ازدراء الأديان، والإشارة إلى المستشار الملكي "أزولاي" بديانته وهو أمر يرفضه المغاربة قاطبة".

وأضافت الشكاية أيضا، أن "المغاربة عاشوا زمنا طويلا على الوحدة الوطنية، ويحمل المقطع الفيديو كذلك كلمات معادية للسامية بحيث قام المشتكى به بتحقير الأديان السماوية، خصوصا اليهودية التي يعتنقها جزء من المغاربة الرافضين التخلي عن انتمائهم للمغرب".

رئيس جمعية "شباب البيعة لمغرب الغد"، رشيد السالمي، قال في تصريح لجريدة "العمق": "وضعنا هذه الشكاية ضد المسمى يوسف محيوت من أجل السب والقذف وازدراء الأديان لنضع النيابة العامة في صورة على مقطع فيديو غناه هذا الشخص الذي يحتوي على كلمات نابية فيها سب وقذف وازدراء للأديان".

وأضاف السالمي: "سبق لنا أن وضعنا شكاية في الموضوع لدى النيابة العامة بمحكمة فاس مدة أكثر من شهر وأن هذه الأخيرة لم تتحرك بالمتابعة، وبالمقابل فوجئنا باعتقال التلميذ أيوب عمره 18 سنة و3 أشهر فقط بسبب كلمات من كلمات أغنية عاش الشعب، وتلك الكلمات التي رأت فيها محكمة مكناس مدينة لهذا الشاب".

وتابع أن جمعية البيعة لمغرب الغد "أرادت أن تضع محكمة مكناس أمام أمر الواقع بأن الشخص الذي رتب كلمات وتغنى بهذه الأغنية بل ربح أموالا طائلة من اليوتيوب، لم يتم اعتقاله، واعتقل مكانه شاب ابن جندي رابط بالصحراء المغربية أكثر من 35 سنة، تركا إبنه أما مجتمع عقيم، ونحن نقف في صف هذا التلميذ الضحية ونطالب بإطلاق سراحه واعتقال صاحب الأغنية الذي سب وشتم وازدراء للأديان".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هكذا يستعد السعيدي في الحجر الصحي بعد العودة من الإصابة (فيديو)

تابعنا على