نساء الخميسات يناقشن الـمشاركة النسائية في الحياة السياسية

09 يناير 2020 - 08:44

شاركت أكثر من مائة سيدة تنتمي لمجالس الجماعات الترابية بإقليم الخميسات، في ندوة انطلاق مشروع ”مشاركة النساء في تدبير الشأن المحلي رافعة للحكامة المحلية” ، يوم البارحة الأربعاء، بمدينة الخميسات.

وقالت رئيسة جمعية المرأة البحراوية للتنمية أسماء بريكي، إن دور المرأة “لم يعد مطلبا ظرفيا لتحقيق أهداف التنمية وتطوير المجتمع، وإنما ضرورة ملحة تساهم في خدمة الديمقراطية التمثيلية وتحصينها من خطر لامبالاة الساكنة”.

وأضافت بريكي، أن مشاركة النساء من شأنها توفير قاعدة من المعطيات تساهم في تنوع الآراء والحلول للمشاكل المطروحة، مشيرة إلى أن “جملة من التدابير المتخذة خلال مختلف المحطات الانتخابية السابقـة، ساهمت في تشجيع مشاركة المرأة في اتخاذ القـــــرار وضمان وصولها إلى المؤسسات التمثيلية”.

ويندرج المشروع، في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية وصندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء وجمعية المرأة البحراوية للتنمية، ستمتد فترة تنفيذه على مدى ستة أشهر من خلال أجرأة وتنفيذ أنشطته التكوينية، الرامية إلى تقوية قدرات ستين امرأة منتخبة وجمعوية في المجالات المرتبطة باختصاصات الجماعات الترابية وآليات وأجهزة حكامتها.

وجدير بالذكر، أن المشروع شاركت فيه جمعيات المجتمع المدني والهيئات الاستشارية، فضلا إلى وجوه نسائية سياسية ، برلمانيات وقياديات داخل الأحزاب السياسية مع ثلة من رؤساء المصالح الخارجية وكذا ممثلي المنابر الصحفية .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سكان “البراشوة” بالخميسات يشتكون إقصائهم من دعم كورونا وهذه رسائلهم للمسؤولين (فيديو)

“الماحيا” توقع بشاب في قبضة الدرك بضواحي الفقيه بنصالح

دونالد ترامب يبدي رغبته في الانسحاب من أفغانستان

تابعنا على