سياسة

فيدرالية اليسار تهيمن على نتائج الإنتخابات الجزئية بطاطا

أسفرت الإنتخابات الجزئية، التي أجريت يوم أمس الخميس 9 يناير، بالجماعة الترابية فم الحصن إقليم طاطا، عن فوز أحزاب تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي، بأربعة مقاعد من أصل خمسة، وذلك بعد إستقالة عضو بالمجلس وإقالة أربعة آخرين بقرار جماعي.

وفي اتصال هاتفي للعمق، بمبارك أوتشرفت من تحالف اليسار، وأحد الفائزين في الانتخابات الجزئية، قال هذا الأخير بأن الفوز كان حليف تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي، بالدائرة أربعة، حيث تم حصد مقعدين لكل من مبارك أوتشرافت، والمقعد النسائي الملحق لفاضمة اهراس بدوار إيمي أوكادير.

وبدوار إيشت، يضيف المتحدث: “تم حسم دائرتين لفائدة مرشحينا، ويتعلق الأمر بالاقتراع الفردي بالدائرة 9، حيث فاز مدني واركزيز، وفي الدائرة 10 تم تسجيل فوز عبد الله ماكدة”.

تجدر الإشارة إلى أن الانتخابات الجزئية للجماعة، تمت بناء على المقرر التنظيمي للجماعات المحلية، القاضي بتجديد ثلث المكتب (5 أعضاء)، بناء على استقالة عضوين، الأول كان عبارة عن مقعد نسائي، والثاني استقالة عضو بالعدالة والتنمية بالدائرة 9، في ما قدم  ثلاثة أعضاء العدالة والتنمية إقالتهم بسبب عدم التزامهم حضور دورات المجلس  بفم الحصن، الذي يتكون من 15 عضوا، وبالتالي تصبح تشكلة المجلس كالتالي: الأغلبية لحزب الاستقلال، والمعارضة لأحزاب تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *