سياسة

بركة عن النموذج التنموي: فرصة لا يجب إهدارها.. والجهوية لازالت متعثرة

سعيدة مليح 

اعتبر أمين عام حزب الاستقلال نزار بركة، أن ورش النموذج التنموي “فرصة يجب عدم إهدارها، ويجب التفاعل مع انتظارات المواطنين”، وذلك أثناء مهرجان خطابي، اليوم السبت، بالمركز العام للحزب بالرباط.

وأضاف بركة، بمناسبة تخليد الذكرى السادسة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، تحت شعار “الوعي الوطني المتجدد ومقومات المواطنة”، أنه “لا يمكن للشعور الوطني أن يستعيد مكانته، إلا بتحسيس المواطن بأن الاندماج لهذا الورش يعمل على بناء مصير مشترك يقوم على العدالة الاجتماعية”.

وأردف بركة بالحديث عن تراجع مردود الاستثمارات، وضعف نجاعة السياسات العمومية، والاستمرار في السياسات التي تؤدي إلى تفقير الفئات المتوسطة مما يؤدي إلى تقليص فرص الشغل وزيادة نسبة البطالة، وتقوية التوريث الجيني للفقر.

وشدد على ضرورة حماية المواطنين من جشع الشركات الكبرى بالقول: “شفنا أن الحكومة لم تفعل أي شيئا يعمل على حماية المقاولين والتجار الصغار من المنافسة غير الشريفة”.

وانتقد أمين عام حزب الاستقلال المتواجد في المعارضة، الوضع العام بالقول إن “الجهوية المتقدمة لا زالت متعثرة وتقارير مجلس الأعلى للحسابات لازالت في الرفوف”.

وأشار بركة إلى أن “حزب الاستقلال كان دائما في صلب مصلحة الوطن والمواطنين، سواء تواجد في الحكومة أو المعارضة”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *