مشجعون يُعكرون "ديربي الشمال" ويهشمون سيارات بتطوان (صور)

11 يناير 2020 - 10:45

شهدت الطريق الدائرية لمدينة تطوان، أحداث شغب قام بها مراهقون محسوبون على جماهير فريق المغرب التطواني، عقب انتهاء مباراة فريقهم ضد اتحاد طنجة في "ديربي الشمال" ضمن الجولة الـ12 من البطولة الاحترافية، مساء اليوم السبت.

وعاينت جريدة "العمق" قيام نحو 30 مراهقا برشق مجموعة من السيارات الخاصة وسيارات الأمن بالحجارة وقنينات زجاجية، أثناء ترصدهم لسيارات الأجرة والسيارات الخاصة التي تنقل مشجعي اتحاد طنجة، نحو مدينتهم بعد انتهاء المباراة.

وأدت أحداث الشغب إلى تكسير واجهات زجاجية لعدد من السيارات، كما عاينت الجريدة اعتداء بعد هؤلاء المراهقين على مشجع طنجاوي على بعد أمتار من المحطة الطرقية، قبل أن يتدخل مشجعون آخرون لحمايته.

قوات الأمن حلت بعين المكان بعد إبلاغها بالأحداث، حيث قامت بمطاردة المهاجمين، فيما ظل التواجد الأمني مستمرا بالشوارع الرئيسية للمدينة وعلى طول الطريق الدائرية المؤدية إلى طنجة.

يأتي ذلك بعدما قامت السلطات بتأخير خروج جماهير اتحاد طنجة من ملعب "سانية الرمل" تفاديا لوقوع احتكاكات مع جماهير المغرب التطواني، حيث تم وضع 10 حافلات بجانب الملعب من أجل نقل المشجعين الطنجاويين، وسط حراسة أمنية مشددة.

وبدأت المناوشات بين جماهير الفريقين أثناء المباراة، إذ ردد أنصار الناديين هتافات تستفز الطرف الآخر، وسط حضور جماهيري كبير شهدته المباراة.

وسمحت السلطات المحلية والأمنية، بتنقل جماهير اتحاد طنجة إلى تطوان هذا الموسم، بعدما كانت تمنع ذلك خلال المواسم الفارطة بسبب أحداث الشغب، كما يُرتقب أن يتم السماح أيضا لجماهير المغرب التطواني بالتنقل إلى طنحة خلال مباراة الإياب.

يُشار إلى أن عددا من المباريات التي جمعت الفريقين خلال المواسم الماضية، عرفت أحداث شغب بين بعض جماهير الناديين بكل من تطوان وطنجة، بينما انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو لوقفة هذه الممارسات بين أنصار الفريقين الجارين.

وانتهى “ديربي الشمال” بين الغريمين المغرب التطواني واتحاد طنجة، بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب “سانية الرمل” بتطوان، برسم الجولة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وبهذا التعادل، رفع فريق المغرب التطواني رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث إلى جانب مولودة وجدة، فيما ارتفع رصيد اتحاد طنجة إلى 10 نقط في المركز الرابع عشر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حكيمي يشعل سوق الانتقالات بين كبار أوروبا

تابعنا على