مجتمع

مراكش بدون سيارات أجرة غدا الإثنين احتجاجا على “التكتوك”

أعلن مهنيو سيارة الأجرة الكبيرة بالمدينة الحمراء مراكش، عزمهم على شل حركة السير بالمدينة يوم غد الإثنين، وتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة مراكش ابتداء من الساعة 9 صباحا إلى غاية 13:00  ظهرا قابلة للتمديد. بسبب ما سموه “عدم تجاوب الإدارة الوصية مع مشاكل القطاع التي تقدموا بها في ملفهم المطلبي”.

وذكر بلاغ صادر عن الكتابة المحلية للنقابة الوطنية لمهنيي قطاع سيارة الأجرة، أن المهنيين متضايقون من “النقل السري، وعربات التكتوك، والدراجات الثلاثية العجلات، والسيارات الخاصة وتلك المعدة للكراء”.

كما يشتكي أصحاب السيارات الكبيرة بحسب بلاغهم “عدم احترام حافلات النقل المزدوج لدفتر التحملات، إذ أصبح يجول داخل المدينة ولايحترم نقطة الإنطلاق ومسارات الرحلة،وعدد المقاعد المثبتة والركاب”.

وانتقد المشتكون أيضا “توسيع مجال التنقل على متن حافلات النقل الحضري بالمدينة، خارج المجال الحضري، دون مراعاة باقي أنماط النقل الأخرى. وعمل سيارات الأجرة الصغيرة خارج جالها الجغرافي”.

ولم يفت إخوان الحلوطي بمراكش الفرصة لانتقاد المجلس الجماعي للمدينة بسبب “عدم التجاوب الفعلي مع المراسلات التي تحمل مطالب المهنيين من ضمنها محطات وقوف سيارة الأجرة أمام بعض المؤسسات العمومية والسياحية، وكذا الارتقاء بمحطات سيارات الأجرة تتماشى مع المستوى المطلوب لتقديم خدمات أفضل”، وفق تعبير البلاغ.

وأشار البلاغ أيضا إلى “انعدام الأمن والأمان بمجطات سيارات الأجرة الكبيرة بالمدينة السياحية، كمحطة المصلى، باب اغمات، باب دكالة، وعرصة المعاش”. إضافة إلى “ضعف أداء رجال مراقبة الطرق التابعين لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *