أخبار الساعة، مجتمع

عمال فندق “نيو بلير” بورزازات يقررون الاعتصام أمام عمالة الإقليم

قرر عمال وعاملات فندق نيو بلير بورزازات تنفيذ برنامج نضالي على شكل وقفات ومسيرات وإضراب عن الطعام وأشكال نضالية أخرى مختلفة، معلنين بدء هذا البرنامج بوقفة واعتصام برفقة عائلاتهم وذويهم أمام مقر العمالة والمحكمة بورزازات يوم الخميس 30 يناير الجاري على الساعة 11 صباحا.

وجاء في بيان أصدره العمال البالغ عددهم 111 أنهم لجؤوا إلى هذه الخطوات “بعد تخلي الدولة عن مهامها الأساسية في حماية العمال و أسرهم و تطبيق القانون و تنفيذ الأحكام و مواجهة و حاسبة الفاسدين و ناهبي المال العام”، وأعلنوا في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، إدانتهم لـ”عدم تنفيذ الأحكام النهائية التي قضت لفائدتهم مما يفقد العدالة المغربية مصداقيتها”.

واعتبر البيان هذا “الملف تعبيرا صارخا عن الظلم المستشري في هذه البلاد”، مشيرا إلى أن “الحكومة ليس لديها أية إرادة لإنصاف المظلومين ومعاقبة ومحاسبة الفاسدين. حيث الجميع يعرف كيف قامت عائلة “ب. ع” بالسطو على أراضي ورزازات و حجزت على أزيد من 150 هكتار من هذه الأراضي بدعم إداري وسياسي واضح”، وفق ما جاء في الوثيقة.

وزاد المصدر متسائلا: “كيف تم بناء فندق نيو بلير بأموال CIH البنك العقاري و السياحي و هي أموال لم تسترد لحد الآن مند 1986؟ و كيف تم تشريد أزيد من 120 عاملا لم يحصلوا يوما على الحقوق المنصوص عليها قانونا؟ و كيف لم يتم تسوية ديونها لمصلحة الضرائب و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و التأمين الإجباري عن المرض منذ افتتاحها 1988؟ أمام أنظار المسؤولين و بمعرفة الحكومة المغربية التي لم تتدخل لاسترداد أموال عمومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *