أخبار الساعة، مجتمع

الوداد يقدم لاعبا جديدا للصحافة.. والناصيري يتحدث عن المدرب المقبل (فيديو وصور)

عبد الغفور ضرار

قدم نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، رسمياً، لاعبه الجديد الدولي الأوغندي جويل مادوندو البالغ من العمر 20 سنة الذي تم التعاقد معه خلال فثرة الانتقالات الشتوية الحالية، وذلك خلال ندوة صحفية اليوم الإثنين.

وجاء التعاقد مع الأوغندي جويل مادوندو لتعويض رحيل الهداف أيوب الكعبي الذي عاد إلى فريقه الصيني بعد إنتهاء اعارته التي دامت 6 أشهر.

وخلال الندوة ذاتها بمركب بنجلون، كشف سعيد الناصيري رئيس فريق الوداد الرياضي، عن مواصفات المدرب الجديد الذي سيخلف الصربي زوران مالونوفيتش الذي تم الإنفصال عنه بالتراضي.

وقال الناصيري: “المدرب المقبل للقلعة الحمراء لم يسبق له التدريب في البطولة الاحترافية كما يشاع”، دون أن يقدم توضحيات أخرى.

وشدد في الوقت ذاته بالقول: “لنا من الكفاءات لتدبير الوضعية الحالية، سنختار ما فيه مصلحة للفريق”.

وكانت بعض التقارير الإعلامية ضد كشفت أن المدرب الفرنسي دوسابر هو المدرب المقبل خلفا لزوران.

كما تم خلال الندوة، تقديم الإطار التقني الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي بعد تعيينه مؤخرا مديرا رياضيا للنادي، حيث يمتد عقد الوداد مع غاموندي لثلاث سنوات ونصف، سيشرف على الإدارة التقنية والتنقيب على اللاعبين ثم التكوين ومدرسة النادي.

غاموندي أعرب عن اعتزازه بالعودة الى الوداد، مبرزا أنه سيشتغل على مشروع طموح سيحول الوداد إلى فريق محترف وسيساهم، بما يتمتع من تجربة، في انجاح إعادة هيكلة فريق القلعة الحمراء.

وستناط بميغيل غاموندي مهمة وضع الخارطة الرياضية للوداد الرياضي على المدى القريب، المتوسط والبعيد، إضافة إلى التنسيق مع مدرب الفريق الأول فيما يخص تدبير سوق الانتقالات وضخ بعض العناصر الشابة المتميزة في الفريق الأول.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يحمل فيها غاموندي ألوان الوداد الرياضي، إذ سبق أن اشتغل كمساعد لأوسكار فيلوني خلال قيادته للفريق الأحمر سنة 2002، وهي السنة التي شهدت تتويج الوداد بلقب كأس الكؤوس الإفريقية.

ويذكر أن غاموندي، كان قد قاد حسنية أكادير لوصافة كأس العرش هذا الموسم، إلا إن إدارة الحسنية أقالته بعد إنهزام الفريق في المباراة النهائية أمام الإتحاد البيضاوي.

يُشار إلى أن الوداد قرر فسخ عقد المدرب الصربي زوران مالونوفيتش بالتراضي، بعدما تعرض الفريق للإقصاء من كأس العرش على يد الجيش الملكي، وكأس محمد السادس للأندية الأبطال على يد غريمه التقليدي الرجاء الرياضي من دور الثمن.

وكان الوداد الرياضي قد تعاقد مع الحارس عيسى السيودي، وكل من اللاعبين الكونغولي كازادي كاسونجو، ومحمد رحيم، يوسف شينا، وسفيان كركاش، ويحيى عطية الله.

جدير بالذكر أن الوداد يحتل المركز الثاني في ترتيب أندية البطولة الوطنية لكرة القدم برصيد 23 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *