اقتصاد

140 ألف شخص استعملوا خدمة “إنوي” للأداء عبر الهاتف النقال (فيديو)

 كشفت شركة “إنوي”، أن ما مجموعه 140 ألف شخص استعمل خدمة الأداء عبر الهاتف النقال “Mobile Money”، منذ 3 شتنبر 2019.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته شركة إنوي بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، بمقرها المركزي بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الثلاثاء.

وساهمت الخدمة المنتشرة في أزيد من 500 موقع بالمملكة، في حجم معاملات قدر ب7 مليون درهم، فيما تعد الشركة بتعميم الخدمة  مع نهاية يناير الجاري بمجموع محلاتها بإحدى أكبر الأسواق التجارية بالمملكة.

وفي هذا الإطار، قال محمد الدويب، رئيس جمعية الميثاق الرقمي، إن لقاء “اليوم يعد آخر ندوة عحول الخدمات المالية للهاتف المحمول”، لافتا إلى أنه تم عقد لقاءات في الموضوع، وكانت هناك تجارب عدة لجعل الخدمات عن طريق الهاتف المحمول كوسيلة مهمة للإدماج المالي والاجتماعي “.

وأبرز المتحدث، في تصريح صحفي، أن “الهدف من اللقاءات هو الإدماج الاجتماعي والمالي، وهناك سياسة وطنية في هذا المجال يقوم بها بنك المغرب ووزارة المالية، ولقاءاتنا جاءت في هذا الاطار”.

وتابع الدويب، أنه تم  “تقديم اأكار للمضي قدما بهذه الوسائل المالية الجديدة، التي تكون عبر الهاتف النقال والتي يمكن بسهولة ان نؤدي بها وان نشتري بها او نقوم بها بخدمات اخرى مثل دفع التأمين”.

ومن جهته قال نيكولا ليفي، الرئيس التنفيذي لشركة “إنوي موني”، أنه طيلة سنة 2020 سيكون التحدي الرئيسي الذي يواجهنا هو تطوير عرض مستدام للأداء عبر الهاتف النقال ذو قيمة مضافة عالية، يمكن اعتمادها من طرف أكبر عدد ممكن من الزبناء لتعزيز الإدماج المالي للمجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *