اقتصاد

لتعزيز التعاون الفلاحي .. أخنوش يلتقي مسؤول صيني بالرباط

استقبل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، نائب وزير الفلاحة والشؤون القروية للصين زانغ تولين، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة.

ووفق بلاغ للوزارة، فقد عبرا الطرفين، عن رغبة مشتركة من أجل تعزيز التعاون في قطاعي الفلاحة والصيد البحري، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تندرج في إطار تعزيز التعاون في مجالات الفلاحة والصيد البحري.

وأبرز البلاغ ذاته، أن اللقاء توج بزيارات ميدانية إلى العديد من المشاريع الفلاحية والصيد البحري، مبرزا أن الجانبان رحبا بجودة علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الفلاحة والصيد البحري وبما تم تنفيذه بشكل مشترك.

كما أكد الطرفان عن رغبتهما في تقوية هذه العلاقة، نظرا للإمكانات الكبيرة للتعاون المتاحة أمام البلدين لا سيما فيما يتعلق بتنمية صادرات المنتجات الفلاحية ومنتجات الصيد البحري، وكذلك تعزيز التعاون فيما يخص بعض المجالات الفلاحية.

وذكر البلاغ، أن الصادرات الغذائية إلى الصين تتألف بشكل أساسي من زيت الزيتون والفراولة المجمدة والآغار ومشتقات الخروب والزعتر، بينما المنتجات المستوردة الرئيسية هي بذور الخضروات والفواكه والطحالب الموجهة للاستهلاك البشري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *