أدب وفنون

الداودية تتغزل بالملك سلمان في أغنية.. والرمضاني: أغاني الذل (فيديو)

أطلقت المغنية المغربية زينة الداودية أغنية جديدة بعنوان “سلمان الحزم” إهداء لملك السعودية.

وكتبت كلمات الأغنية باللهجة الخليجية ولحنتها، الداودية بنفسها، فيما تكلف بالموسيقى والتوزيع عادل الخليفي.

وكانت المغنية المغربية قد أعلنت تحضيرها لمفاجاة للشعب السعودي، وذلك بعد إعلانها ضمن المشاركين في “الليلة المغربية” ضمن فعاليات مهرجان الرياض، إلى جانب كل من حاتم عمور وعبد الله الداودي وزهير بهاوي.

وعبر عدد من معجبي المغنية المغربية عن إعجابهم بالأغنية، خاصة أنها تغنت بالملك محمد السادس في مقطع منها، إلا أن البعض اعتبر “الهدية بلا معنى ولا هدف”.

وكتب الصحفي رضوان الرمضاني “زينة الداودية تغني للملك سلمان وتقول: “من مغرب العزة نغني وفانا… للشرق جينا لك يا سيدي ملبين”…
ألالة زينة، بغيتي تغني ليه باش تجمعي الصرف شغلك هاداك، ولكن غني ليه عطيني صاكي وما جاورها، أما “مغرب العزة” و”جينا لك”… شكون نتوما نعام ألالة؟؟ هضري بسميّتك… واش فاهمة آش كتغني ولا لا؟”

وأضاف :”بهاد الاغاني ديال الذل اشمن عز خليتو لينا… عيب عليك يا زينة”.

وكانت الداودية قد أعلنت في وقت سابق أنها انتهت من تحضير أغنية جديدة مشتركة مع المغنية العراقية رحمة رياض.

وقالت الداودية خلال استضافتها في برنامج “الدار داركم” أن الأغنية ستصور على طريقة الفيديو كليب في باريس، وأنها ستكون مزيجا بين اللهجة المغربية والعراقية.

يشار إلى أن هند الحنوني “الإسم الحقيقي للداودية”، من مواليد سنة 1977، وبدأت مسيرتها الفنية في الراي رغم اعتراض أسرتها، وبعدها بسنوات اختارت التوجه للأغاني الشعبية، حيث حققت نجاحا ملفتا، خاصة أنها كانت آنذاك المغنية الوحيدة التي تؤدي هذا النوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *