يوميات فلاح مغربي في برلين..ح1: “مْروزيَّة” بني ملال تسحر عقول الألمانيات (فيديو)
https://al3omk.com/492504.html

يوميات فلاح مغربي في برلين..ح1: “مْروزيَّة” بني ملال تسحر عقول الألمانيات (فيديو) على هامش معرض برلين green week الدولي

العمق المغربي- برلين ألمانيا

تعرض تعاونية سند للمنتوجات المجالية، القادمة من ضواحي اقليم بني ملال، منتوجات من نوع خاص، عبارة عن توابل محلية، سحرت عقول الألمان برائحتها القوية، كالكمون، والفلفل الأحمر، ومسحوق القزبر، إضافة إلى خليط بين مجموعة من التوابل يطلق عليها “المروزية”.

واستطاعت التعاونية، بفضل رائحة توابلها القوية، جدب زوار  المعرض الدولي Green Week للمنتوجات المجالية المغربية، والذي انطلقت فعالياته صبيحة اليوم بمدينة برلين الألمانية، وتنظمه مروكو فوديكس، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وستمتد فعاليات المعرض من 15 إلى 19 يناير الجاري.

أمينة رئيسة التعاونية، والمشرفة على رواق التعاونية بالمعرض، تحرص على تقديم كل النصائح للزوار الذين يفدون عليها، فرائحة التوابل تجدبهم بمجرد ولوجهم بوابة المعرض، وغالبا مايقتنع الألمان بجودة المنتوج، خاصة النساء، فيتقتنون منها توابل متنوعة، منها الخاصة بتهييء أطباق الدجاج واللحوم.

المعرض منح لنعيمة وتعونيتها، فرصة اللقاء بالساكنة الألمانية، ومعهم مسؤولون في قطاع المطعمة والفضاءات التجارية، وستشكل المناسبة فرصة لفتح آفاق للمنتوج المغربي الذي تعده التعاونية، للوصول إلى موائد الألمان.

المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي: