إقبال كبير للألمان على المنتوجات المغربية بمعرض “الأسبوع الأخضر” ببرلين (فيديو)
https://al3omk.com/492655.html

إقبال كبير للألمان على المنتوجات المغربية بمعرض “الأسبوع الأخضر” ببرلين (فيديو) على مساحة تناهز 600 متر مربع

العمق المغربي – برلين ألمانيا

حضيت المنتوجات المجالية المغربية، اليوم الجمعة، باهتمام الزوار الألمان، خلال فعاليات اليوم الأول، من المعرض الدولي Green Week، الذي تحتضنه مدينة برلين الألمانية، ويسجل مشاركة المغرب، عبر المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق التصدير (فوديكس)، وتحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

ومن بين المنتوجات المجالية، والتي لقيت رواجا كبيرا، تأتي في المقدمة، التوابل والبهارات المغربية الأصيلة، وزيت الزيتون ومشتقاته، والتمور، ومشتقات النباتات العطرية.

وفي تصريح للعمق، قال المهدي العلمي، مدير الترويج والتنمية في “فوديكس”: “حضورنا في الأسبوع الأخضر لبرلين، هدفه بالأساس هو تقديم المنتوجات المغربية للزبناء الألمان، شرفنا بالحضور حوالي 20 تعاونية، تمثل عددا من جهات المغرب، وخضيت منتوجاتها باهتمام الألمان، لكونها أولا تلبي حاجياتهم، ولاحترامها لمعايير النظافة والصحة ثانيا.

من جهتهم، العارضون وفي تصريحات متفرقة، استقتها العمق في الرواق المغربي، أجمعت على الإقبال الكبير للألمان على المنتوجات المجالية المغربية، والدليل أن بعض التعاونيات، تمكنت من بيع منتوج اليوم الأول عن آخره، هذا في الوقت الذي عرفت به بعض المنتوجات، رواجا قليلا خاصة مشتقات زيوت الأركان، وماء الورد.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يعرف مشاركة حوالي  1800 عارض،  يمثلون أزيد من سبعين دولة، ويستقطب 400 ألف زائر، وتراهن عليه بعض الدول، للتعرييف بمنتوجاتها المجالية، التي تعتمد على الطاقة النظيفة، وتساهم في حماية البيئة.