المنتدى المصري المغربي يفتتح أشغاله بالداخلة ويفضح "البوليساريو" (فيديو)

18 يناير 2020 - 15:00

افتتح المنتدى الاستراتيجي المغربي المصري الأول أشغاله، اليوم السبت، بمدينة الداخلة، وهو المنتدى الذي من شأنه تسليط الضوء على استراتيجية العلاقات البلدين والإشكالات التي تعيشها منطقة الساحل وشمال إفريقيا، والكلفة الباهضة لعدم تأسيس علاقة تعاون بين بلدان المنطقة سواء على المستوى الرسمي أو بين الشعبين والفاعلين المدنيين والأكاديميين.

وحسب ما أفاده رئيس المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني عبد الرحيم منار اسليمي، فإن اللقاء العلمي المذكور سيشهد الإعلان عن تأسيس “المنتدى الاستراتيجي المغربي المصري”، الذي سيشرف على تنظيم عدد من الندوات المشتركة بين البلدين، تنظم بين الداخلة والقاهرة.

وأضاف منار اسليمي، أن لقاء الداخلة سيعرف عقد قراءة في كتاب “البوليساريو.. سقوط الورقة الأخيرة” الإعلامي المصري هاني أبو زيد المتخصص في الشؤون الأمنية، والذي سبق له زيارة مخيمات تندوف وسلط الضوء من خلال كتابه على الأوضاع “المزرية واللا إنسانية للمحتجزين في المخيمات”.

وأشار منار اسليمي إلى أن زيارة الأكاديميين المغاربة والإعلاميين المصريين من شأنه تسليط الضوء على المنجزات التي تشهدها المدينة، والتعريف بالإنجازات التنموية بالجهة، وكذا إعطاء فكرة عن فتح أبواب مجموعة من القنصليات في الداخلة وهو ما يعزز كونها بوابة نحو القارة السمراء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أحزاب البام والاستقلال والـpps تستدعي الرميد لاجتماع عاجل بالبرلمان

طرقات “التجهيز” تشعل حربا كلامية بين “تجمعيي” تيزنيت و”اتحاديي” إفني

معارضة جهة سوس ماسة تستنكر بثر مداخلاتها بقناة المجلس على “يوتيوب”

بعد مطالب بمساءلة الجزائر حول الانتهاكات بتندوف.. خبير يعدد أسباب رفض الجبهة إحصاء ساكنة المخيمات

شوباني: ما يجري بالجهة يتيح الفرز بين المنتخب المسؤول والذي يمارس العرقلة

تابعنا على