انطلاق مشروع "قادة التغيير" بطنجة من أجل تعزيز الديموقراطية التشاركية (صور)

20 يناير 2020 - 04:16

أعطيت الإنطلاقة الرسمية للمشروع الشبابي “قادة التغيير” بمدينة طنجة، من طرف مركز ابن بطوطة للدراسات وأبحاث التنمية المحلية وجماعة طنجة، أول أمس السبت.

ويهدف هذا المشروع إلى المساهمة في تعزيز الديمقراطية التشاركية والحكامة الترابية المحلية عبر المساءلة الاجتماعية للشباب بمدينة طنجة.

الجلسة الافتتاحية لهذا المشروع الشبابي عرف حضور عدد من الشخصيات، والتي أدلت بدلوها في هذا الموضوع.

وأشارت نائبة رئيس جماعة طنجة نعيمة بن عبود على ضرورة دعم قدرات المجتمع المدني وتعزيز اليات الديموقراطية التشاركية بالمدينة، كما حثت الشباب الذين تم اختيارهم وفق معايير، على تقديم آراءهم بخصوص تدبير جماعة طنجة للشأن العام المحلي، مؤكدة على أن الجماعة ستظل تقدم كل ما تستطيع لدعم الشباب.

كما عرف اللقاء أيضا مداخلات افتتاحية لكل من نائبة رئيس مركز ابن بطوطة حنان ادغوغي، والنفس الزكية بن صبيح ممثل برنامج مشاركة مواطنة.

وعرفت الفقرة الثانية من اللقاء تنشيط ورشة لبناء الفريق من طرف المدرب عبد الرحمان الأيوبي للشباب الأربعين الذين تم اختيارهم عبر المبادرة الذاتية من طرفهم، استجابة لطلب الرغبة في الانضمام الذي أعلنه المركز، وذلك من أجل تشكيل مجلس شباب قادة التغيير الذين سيستفيدون من أنشطة مشروع قادة التغيير لمدة 12 شهرا.

ويعتبر نشاط اليوم المتمحور على إحداث التعارف المطلوب بين فريق مجلس شباب قادة التغيير الذي يضم 20 شاب و20 شابة، الحلقة الأولى في سيرورة تنزيل هذا المشروع .

وجاء هذا المشروع في إطار تفعيل برنامج مشاركة مواطنة الممول من طرف الاتحاد الأوروبي بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقة معالبرلمان والمجلس الوطني لحقوق الانسان، وتتبع من طرف مكتب الأمم المتحدة لتنفيذ المشاريع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الـAMDH تطالب بإنهاء معاناة المهاجرين الأفارقة بمراكش وتمكينهم من الدعم العمومي

سكان “البراشوة” بالخميسات يشتكون إقصائهم من دعم كورونا وهذه رسائلهم للمسؤولين (فيديو)

“الماحيا” توقع بشاب في قبضة الدرك بضواحي الفقيه بنصالح

تابعنا على