"عقد اجتماعي جديد بإفريقيا".. "كرانس مونتنا" يكشف برنامج دورته السادسة(فيديو)

20 يناير 2020 - 18:07

كشف القائمون على تنظيم منتدى “كرانس مونتانا” الذي يقام منذ سنوات بمدينة الداخلة، أن المنتدى هذه السنة سيفتح النقاش حول “عقد اجتماعي جديد من شأنه أن يمكن إفريقيا من التقدم على مسارات التنمية والنمو”.

وفي ندوة بالرباط، قال جان بول كارتيرون، الرئيس الشرفي للمنتدى، إن الأخير يستضيف هذه السنة حوالي 1300 مشارك من مستوى رفيع بمدينة الداخلة المغربية، مشيرا إلى أنه أصبح “موعدا استثنائيا للنقاش والتعاون جنوب جنوب”.

وفي بلاغ صحافي، كشف المنظمون أن المنتدى خلال هذه السنة يتضمن عددا من المحاور أبرزها الأمن الإنساني، والتطور الرقمي، ودور البنوك والقطاع المصرفي والتمويل في الإنتاج.

وتابع بالبلاغ أن من بين محاور المنتدى: النضال اليومي من أجل حكامة أفضل، والمتطلبات البيئية، والنقل، ثم الفلاحة المستدامة، ومساهمة المرأة والشباب في حياة المجتمعات.

واسترسل البلاغ أنه “في إطار الانفتاح على المدينة (الداخلة) وساكنتها، سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية في المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية”.

المنتدى الذي ينظم في الفترة بين 18 و21 مارس المقبل، يهدف، حسب البلاغ، إلى تكثيف وتعزيز دوره لخدمة الاقاليم الجنوبية للمغرب، من خلال مواكبة العمل التنموي والعمل على تحفيز المبادرات المحلية، وتعبيد الطريق لمزيد من الاستثمارات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شاب يخترع تطبيقا

بعد ضجة ارتفاع أسعاره.. شاب يخترع تطبيقا لكشف سعر استهلاك كل مواطن للكهرباء (فيديو)

الفنانة حياة الإدريسي

حياة الإدريسي تنقط الفنانين الشباب المغاربة.. وهذه رسالتها لبطمة (فيديو)

ملعب للقرب يثير جدلا واسعا بواويزغت ضواحي أزيلال

هيئة إسبانية تنتقد إجراءات الولوج للمغرب: ستعقد عملية عودة عاملات الفراولة

بنك المغرب: سعر صرف الدرهم ظل شبه مستقر أمام الأورو في أسبوع

تابعنا على