بعد جلسة دامت 6 ساعات.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل “حنان” (فيديو)
https://al3omk.com/493348.html

بعد جلسة دامت 6 ساعات.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل “حنان” (فيديو) إلى غاية 10 فبراير المقبل

سعيدة مليح

قررت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف في الرباط، قبل قليل، تأجيل جلسة محاكمة المتهمين في ملف جريمة الاغتصاب والحجز والتعذيب، والقتل مع التشهير، في حق الشابة حنان العراقي المعروفة باسم “حنان بنت الملاح”، وذلك إلى غاية 10 من شهر فبراير القادم.

واستمرت الجلسة التي انطلقت، زوال اليوم الاثنين، لستة ساعات متواصلة، مثل خلالها 10 متهمين في حالة اعتقال، وشخصان في حالة سراح، ضمنهم المدعو “ولد المراكشية”، المتهم الرئيسي في الملف، وشقيقه وشقيقته.

وتتوزع بين المتهمين تهم “القتل العمد مع سبق الإصرار، والاغتصاب، واستعمال وسائل التعذيب الوحشي، والاحتجاز، وهتك العرض باستعمال العنف، المشاركة في القتل العمد، وعدم التبليغ عن جناية مع العلم بوقوعها، وتسجيل صورة الضحية دون موافقتها بقصد التشهير بها، فضلا عن السكر واستعمال أقراص مخدرة”.

جدير بالذكر أن قضية “حنان بنت الملاح” تفجرت بعد انتشار مقطع فيديو بشكل صادم على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر التعذيب الوحشي الذي تعرضت له الشابة الراحلة، في شهر يوليوز من السنة الماضية بالرباط.

الفيديو الصادم وثق حادثة الاغتصاب الوحشي تعرضت له “حنان” قبل أن تفارق الحياة بعدها بأيام معدودة، كما صوَّر مشاهد استغاثتها وهي عارية، وبجسدها كدمات متفرقة، بينما يقوم شخص بإدخال قنينات زجاجية كبيرة بأجهزتها التناسلية.