مجتمع

تساقطات ثلجية كثيفة بجبال أزيلال ونداءات لفتح المسالك الطرقية

أدت التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدتها عدد من جماعات إقليم أزيلال، لا سيما جماعتي أيت امديس وأيت تمليل، إلى قطع عدد من المسالك الفرعية في وجوه المواطنين وعرباتهم، فضلا عن انقطاع الكهرباء منذ الساعات الأولى منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

وفي هذا السياق، قال الفاعل الجمعوي محمد المسعودي، في اتصال لجريدة “العمق”، إن “الساكنة قد استبشرت خيرا بهذه التساقطات الثلجية بعد غياب الأمطار لفترة طويلة”، مسجلا استمرار انقطاع المسالك الفرعية المؤدية لعدد من دواوير جماعتي أيت أمديس وايت تمليل بالرغم من المجهودات التي قامت بها مصالح العمالة في فتح الطريق الرئيسية.

وأوضح المتحدث أن ما أثار قلق الساكنة هو انقطاع الكهرباء عن ساكنة جماعة أيت تمليل منذ صباح اليوم الاثنين تزامنا مع هذه التساقطات الثلجية، مطالبا بعدم السماح لتكرار مثل هذا الخطإ الذي يجعل سكان المنطقة يشعرون بـ”الحكرة” من طرف القائمين على شؤونهم.

ووجه المسعودي نداء للسلطات لإعطاء الأولوية أيضا للمسالك التي تؤدي إلى المداشر القروية قبل فوات الآوان، مشيرا إلى أنه بات من الضروري توفير آليات خاصة بمقر الجماعات المتضررة لاستعمالها في الأوقات الطارئة خصوصا أن المنطقة معروفة بتساقطات ثلجية مهمة خلال كل فصل شتاء، يضيف المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *