مجتمع

معطلو طاطا يطالبون بفتح تحقيق حول تدخلات برلماني في مباراة التعليم

أدانت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بطاطا ما وصفتها بسياسة الزبونية والمحسوبية والتدخلات في مباراة التعليم التي اعترف بها نائب برلماني استقلالي بإقليم طاطا خلال مهرجان خطابي بدوار اشت الثلاثاء بمناسبة الانتخابات الجزئية التب عرفتها جماعة فم الحصن.

واعتبرت الجمعية في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، ما قام به البرلماني تدخلا مباشرا وسافرا في شؤون المباريات وضربا لمصداقية مباريات التعليم والمديرية الغقليمية للتعليم والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ومختلف القائمين على الشأن التربوي وعلى رأسهن وزارة التربية الوطنية”، وفق تعبير البيان.

واستنكر المصدر ذاته ما سماه بـ”استغلال النفوذ” من طرف برلماني طاطا خدمة للبعض وإضرار بالبعض الآخر، محملا إياه المسؤولية في ضرب مصداقية المباريات ومبدإ تكافؤ الفرص، كما حمل المسؤولية للمدير الإقليمي للتعليم ومدير الأكاديمية ووزير التربية الوطنية، مطالبا رئيس النيابة العامة وعامل الإقليم بفتح تحقيق حول تصريح البرلماني المعني للكشف عن الجهات التي اتصل بها.

وطالبت الجمعية بإعادة المباراة في المناصب المذكورة التي شايتها الخروقات والتجاوزات والتدخلات، معلنة عزمها التصدي بكل الوسائل النضالية والقانونية لهذه “الخروقات والتتجاوزات الخطيرة المفضوحة”، وفق لغة البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *