الكونفيدرالية الإفريقية لألعاب القوى تتوج مغربيا كأفضل مسؤول إداري
https://al3omk.com/493777.html

الكونفيدرالية الإفريقية لألعاب القوى تتوج مغربيا كأفضل مسؤول إداري لسنة 2019

اختارت الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى الإطار المغربي محمد وهاب، مدير التخطيط والبرمجة وتنظيم المسابقات بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى أفضل مسؤول إداري تقني في إفريقيا لسنة 2019.

وتم الإعلان الرسمي عن أفضل العدائين، وأفضل مدرب ومسؤول إداري تقني، في القارة الإفريقية لسنة 2019، من طرف رئيس الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى ،الكاميروني حمد كالكابا مالبوم ،أمس الثلاثاء في لومي، على هامش زيارة بعثة عن الاتحاد للوقوف على التحضيرات الجارية لتنظيم البطولة الإفريقية السادسة للعدو الريفي المقررة يوم 8 أبريل المقبل بالعاصمة الطوغولية، وهي سابقة من نوعها في تاريخ هذه الهيئة الرياضية القارية.

وجاء اختيار وهاب كأفضل مسؤول إداري تقني إفريقي لسنة 2019، مكافأة له على “العمل المتميز” الذي قام به خلال دورة الألعاب الإفريقية الثانية عشرة التي أقيمت في غشت الماضي بالرباط، واعتبارا ل “كفاءته وتجربته الطويلة وجديته” ما أهله ليتولى مهمة التنظيم لملتقي محمد السادس للعصبة الماسية وماراطون الرباط الدولي.

اعتمد الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى في اختياراها لأفضل الرياضيين على الإنجازات التي تحققت خلال العام وخاصة خلال الألعاب الإفريقية بالرباط وبطولة العالم في الدوحة، فضلا عن الأرقام القياسية التي تم تحطيمها في مختلف التظاهرات على مدار السنة.

يشار إلى أن  محمد وهاب مواليد 15 شتنبر 1959 محاضر من المستوى الأول للإداريين التقنيين وعضو باللجنة التقنية للاتحاد العربي لألعاب القوى. وقد قررت الكونفدرالية الإفريقية أن تصبح هذه التتويجات تقليدا سنويا في إطار إستراتيجية التنمية التي اعتمدتها، وتماشيا مع القرارات التي تم اتخاذها في مؤتمر أبيدجان سنة 2018.